logo

شيانتيك تهزم أندريسكو في روما وتحقق فوزها 26 تواليا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-05-2022 17:06:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:09:59

(تقرير رويترز) - حققت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا انتصارها 26 تواليا بالفوز 7-6 و6-صفر على بيانكا أندريسكو في دور الثمانية لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

 
(Photo by Robert Prange/Getty Images)

 يوم الجمعة.
وستتقابل البولندية شيانتيك، التي حققت أطول سلسلة انتصارات متتالية منذ فعلتها سيرينا وليامز بالفوز في 27 مباراة تواليا في 2015، مع أرينا سبالينكا في الدور قبل النهائي في روما.
وتطارد شيانتيك لقبها الخامس هذا الموسم بعد فوزها في الدوحة وإنديان ويلز وميامي وشتوتجارت.
واجهت شيانتيك مقاومة كبيرة في المجموعة الأولى أمام أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة 2019 التي عادت للمنافسات الشهر الماضي بعد غياب ستة أشهر بسبب مشاكل تتعلق بالصحة النفسية.
وبعد تأخرها 5-3 وشيانتيك ترسل لحسم المجموعة لصالحها كسرت أندريسكو إرسال منافستها لتنعش آمالها وتدفع المجموعة لشوط فاصل لكن اللاعبة الكندية لم تستطع مواصلة الضغط على منافستها البولندية.
وتقدمت شيانتيك سريعا 3-صفر في المجموعة الثانية قبل أن تحافظ على ضربة إرسالها وتكسر ارسال أندريسكو مجددا لتحسم المباراة في ساعة و44 دقيقة من اللعب.
وفي وقت سابق تعافت سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء من تأخرها بمجموعة لتحقق أول انتصار لها على أماندا أنيسيموفا في خامس محاولة بعد فوزها على اللاعبة الأمريكية بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2.
وستلعب التونسية أنس جابر، التي فازت في مدريد الأسبوع الماضي، مع اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الرابعة في وقت لاحق يوم الجمعة بينما ستتقابل ييل تايشمان مع داريا كاساتكينا.