logo

سُمح بالنشر: مقتل جندي في الاشتباكات المسلحة بجنين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-05-2022 10:56:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:37

أعلن الجيش الاسرائيل، ظهر اليوم، عن مقتل جندي إسرائيلي من وحدة ‘ اليمام ‘ في الاشتباكات المسلحة التي وقعت في جنين، صباح اليوم الجمعة .

وقالت مصادر طبية فلسطينية " أن الاشتباكات وقعت خلال محاصرة قوات الجيش لمنزل تواجد فيه مطلوبون للجيش، وقد أصيب بهذه الاشتباكات عدد من الفلسطينيين، تم نقلهم الى المستشفيات ".
وكانت مصادر اعلام عبرية قد أفادت صباح اليوم " أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بمحاصرة منزل مطلوب فلسطيني في منطقة جنين".
وقالت مصادر فلسطينية " ان القوات الإسرائيلية اطلقت النار تجاه المنزل وطلبت من  المتواجدين فيه تسليم أنفسهم ".
وأظهر تسجيل فيديو اشتباك بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين.
وقال مصادر طبية فلسطينية " انه تم نقل 11 مصابا فلسطينيا الى المستشفيات، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة ".
وأشارت المصادر الإعلامية الفلسطينية " ان القوات الإسرائيلية كانت تريد خلال هذه العملية اعتقال مطلوب فلسطيني اسمه محمود الدبعي ".
وقالت مصادر إعلامية وطبية فلسطينية " ان من بين المصابين شقيق الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي ".
وفي وقت لاحق، قالت مصادر إعلامية عبرية " انه سُمح بالنشر ان جنديا من وحدة " اليمام " أصيب بجراح خطيرة خلال الاشتباك المسلح في منطقة جنين ".
من جانبه ، قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت حول مصرع مقاتل الوحدة الشرطية الخاصة المساعد أول نوعام راز هذا الصباح خلال عملية عسكرية في جنين: "فقدنا اليوم بطلا حقيقيا، وهو نوعام راز، الذي كان مقاتلا شجاعا في صفوف الوحدة الشرطية الخاصة، والذي خاطر بحياته من أجل أمن إسرائيل, أثناء عملية مدبرة ومعقدة وحساسة ضد إرهابيين " .
وأضاف رئيس الحكومة :"
شارك نوعام خلال الـ 23 عاما التي قضاها في صفوف هذه الوحدة في عدد لا يحصى من العمليات لاحباط الإرهاب. إنه خاطر بحياته وأنقذ الأرواح، وكما يشهد قادته، إنه قام بذلك بشكل تحلى بالشجاعة وبالتواضع. سنواصل مكافحة الإرهاب بحزم وبيد من حديد حتى أن ندحره ونستعيد الأمان لمواطني إسرائيل. هذا هو التراث الذي يترك نوعام خلفه. طيب الله ذكراه".