logo

‘محامون من أجل إدارة سليمة ‘: إنهاء عمل مديرة قسم التطوير الاقتصادي في بلدية سخنين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-05-2022 16:23:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:28

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" ، جاء فيه : " نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها


صور وصلتنا من [email protected]

العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إنهاء عمل مديرة قسم التطوير الاقتصادي واستنفاذ الموارد في بلدية سخنين، بعد دعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم استيفائها لشروط المنصب.
بعد التوجه للقضاء ومداولات، أصرت خلالها البلديّة على التعيين، توصل الأطراف إلى عدم إشغالها للمنصب لحين نهاية البت في دعوى الجمعية، وبُعيد استمرار متابعة الجمعية لإجراءات إدارة الملف، أبلغت المديرة البلدية بتخليها عن الوظيفة، لينتهي الملف بما جاءت به دعوى الجمعية، وسط تكليف المحكمة لبلدية سخنين والمديرة بنفقات التوجه للقضاء.
هذا وتستهجن الجمعية كيل التهم من البلدية والمستشار القضائي في إطار ردها للمحكمة، بما فيها التشكيك بنوايا الجمعية ودوافعها. يبدو أن من وراء تلك الادعاءات رغبة في ثني الجمعية عن عملها في متابعة قانونية التعيينات في الحكم المحلي وفي بلدية سخنين بشكل خاص، بعد أن كانت الجمعية قد أبطلت في العام الماضي تعيين مدير قسم آخر في البلدية تم تعيينه دون استيفاء شروط المنصب " . وفق ما جاء في البيان .

من جانبه أضاف المحامي نضال حايك مدير عام الجمعية: "للأسف تكرر محاولات تعيين موظفين لا يستوفون شروط الوظائف في سلطاتنا المحلية. لا يمكن ضمان عمل مهني وإدارة سليمة لأقسام السلطات في ظل تعيين من لا يستوفون شروط المناصب. نأمل أن تجري بلدية سخنين الحسابات اللازمة لمنع حالة كهذه مستقبلًا، وأن تسارع في إشغال المنصب وفق القانون". الى هنا نص بيان الجمعية .