logo

بينيت: ‘ أتوقع من السلطة الفلسطينية أن تتجنب القيام بأي خطوة من شأنها عرقلة التحقيق في مقتل شيرين ابو عاقلة أو تلوثه ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-05-2022 10:56:14 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:36

عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم الخميس، جلسة لمناقشة موضوع تشكيل الحرس الوطني المدني، وفق ما جاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء

وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه.
في مستهل الجلسة، القى رئيس الوزراء بتصريحات، قائلا: "ود التطرق باختصار إلى التحقيق في ملابسات مقتل مراسلة الجزيرة.
للأسف تمنع السلطة الفلسطينية، في هذه المرحلة، أي إمكانية لإجراء تحقيق مشترك بل حتى الوصول إلى المعطيات الأساسية الضرورية للتوصل إلى الحقيقة. ومن هنا أكرر توقعاتي بإقامة تعاون مفتوح وشفاف وكامل حول المعطيات، كما وأتوقع من السلطة الفلسطينية أن تتجنب القيام بأي خطوة من شأنها عرقلة التحقيق أو تلوثه، على نحو سيجعلنا غير قادرين على تقصي الحقيقة". 

"توجب علينا وضع حد لهذه الموجة"
واضاف: "على كل حال، عملياتنا ضد الإرهاب الفلسطيني ستستمر. ودعوني أذكر الجميع بأننا نشهد موجة إرهاب أودت بحياة 19 مواطنًا إسرائيليًا. حيث لم يبادر الإرهابيون الذين انطلقوا لقتل المدنيين بشكل متعمد إلى إجراء تحقيقات في ملابسات قتلهم، بل كانت لديهم نية مبيتة في قتل مواطنين إسرائيليين. يتوجب علينا وضع حد لهذه الموجة، وبالتالي فإن أجهزة الأمن لدولة إسرائيل بمعنى جيش الدفاع وجهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل وحرس الحدود وكافة أجهزة الأمن تواصل في هذه الأثناء نشاطها الجاري على مدار الساعة في سبيل وضع حد لموجة الإرهاب". الى هنا نص البيان.

 
Photo by MAYA ALLERUZZO/POOL/AFP via Getty Images)