logo

وزارة الصحة : اشتباه جديد بوجود بكتيريا السالمونيلا في خط انتاج مسحوق الحليب بشركة تنوفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-05-2022 16:06:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:13:05

أعلنت وزارة الصحة ، مساء الخميس، انه وكجزء من التحقيقات الجارية في قضية التلوث في مصنع شركة "شتراوس"، هناك اشتباه جديد، بوجود بكتيريا السالمونيلا في خط


صورة توضيحية فقط : istock - Liudmila Chernetska

  انتاج مسحوق الحليب في شركة "تنوفا" المنتجة للحلييب والالبان ومشتقاتها.
وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "ان التحقيق في الاشتباه يتم اجراؤه من قبل وزارة الصحة".
واوضحت وزارة الصحة: "أن الحديث يدور عن منتج لا يتم تسويقه للناس ولكن يسوق للمصانع التي تواصل معالجة المنتج ، عادةً أثناء تسخينه ، مما يمنع تكاثر البكتيريا إذا كانت موجودة في المنتج". واضافت الوزارة: " أثبتت الاختبارات التي أجريت على المنتجات النهائية التي استخدم في انتاجها مسحوق الحليب كمواد خام أنها سليمة وخالية من التلوث. وزارة الصحة تواصل تحقيقاتها في التحقيق في الاشتباه". وفق ما جاء في بيان وزارة الصحة.

تعقيب شركة تنوفا
من جانبها، عقبت شركة تنوفا بالقول: "خلال عملية فحص من قبل وزارة الصحة وجدت شبهة تلوث في أحد خطوط إنتاج الحليب المجفف. من المهم أن نوضح أن هذا منتج لا يتم تسويقه للمستهلكين وأنه مادة خام للصناعة والمصانع التي يتم إنتاجها في عمليات الإنتاج ، عادة مع التسخين والبسترة التي تمنع استنبات البكتيريا إذا كانت موجودة في المنتج. أثبتت الاختبارات التي أجريت على المنتجات النهائية التي استخدمت مسحوق الحليب كمواد خام أنها طبيعية وخالية من التلوث. نعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة ووفقا لإرشاداتها ". وفق بيان من الشركة وصلت نسخة منه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .