logo

وزارة الصحة تدرس إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة على متن الطائرات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-05-2022 15:57:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:13:06

بعد إلغاء الزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ، وبعد قرار إلغاء الزامية اجراء فحص كورونا (PCR) في مطار بن غوريون في غضون أسبوعين تقريبًا ، فمن المتوقع أن يتم أيضًا


(Photo by HECTOR RETAMAL/AFP via Getty Images)

إلغاء أحد قيود كورونا المتبقية، حيث اشارت مصادر اعلامية اسرائيلية مساء اليوم الخميس إلى أن إسرائيل من المتوقع أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي ، وتعلن عن إلغاء الزامية ارتداء الكمامات على متن الرحلات الجوية.
هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد اعلن، أمس ، أنه ابتداءً من يوم الاثنين المقبل ، سيتم إلغاء الالتزام بارتداء الكمامات على متن الرحلات الجوية في دول الاتحاد الأوروبي. ينضم إلى هذا القرارالمملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى جانب دول أخرى ، والتي قررت أيضًا إزالة الكمامات على متن الرحلات الجوية.
وأعلنت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي الأربعاء في بيان إن الاتحاد سيلغي إلزامية وضع الكمامة خلال الرحلات الجوية وفي المطارات اعتبارا من الأسبوع المقبل، مع انحسار انتشار فيروس كورونا في أوروبا.
وقالت الوكالة الموجودة في ألمانيا "أصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) تحديثا لتدابير السلامة الصحية للسفر الجوي، وأسقطا التوصية بإلزامية ارتداء كمامة طبية في المطارات وعلى متن الرحلات، مع الإشارة إلى أن الكمامة ما زالت إحدى أفضل وسائل الحماية ضد انتقال فيروس كورونا.

وفي البلاد، يقدر المسؤولون في جهاز الصحة أنه سيتم اتخاذ القرار النهائي قريبًا وسيكون التغيير في وقت لاحق من هذا الشهر. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ازالة هذا التقييد ، فإن شركات الطيران التي تسافر إلى وجهات خارج الاتحاد الأوروبي ستكون قادرة على وضع سياسة مستقلة فيما يتعلق بارتداء الكمامات - وفقًا لقوانين بلد المقصود.