logo

مدير ثانوية ابن رشد طمرة :‘ البجروت هو شهادة نضوج للطلاب‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-05-2022 07:05:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:17

تتواصل في هذه الفترة امتحانات البجروت في المدارس الثانوية بما فيها التكنولوجية ، حيث يبرز المجهود الكبير الذي تقوم به الكثير من المدارس لتعزيز قدرات طلابها التعليمية ،

ففي مدرسة تكنولوجية ابن رشد الثانوية في طمرة ، يحرص مدير المدرسة باسم ابو الهيجاء على القيام بمسوحات واسعة للطلاب المتخرجين والاطلاع على النقص الذي يعانون منه في شهادة البجروت ، مستدعيا اياهم قبل امتحانات البجروت لاعادة تدريسهم بشكل كامل للحصول على وحدات البجروت التي تنقصهم . وقد اشار ابو الهيجاء الى ان المسح شمل كذلك طلاب المدرسة الممتحنين في هذه الفترة .
وقال مدير مدرسة تكنولوجية ابن رشد الثانوية في طمرة باسم ابو الهيجاء :" قمنا بمسوحات لكل طلاب تكنولوجية ابن رشد ، استطلعنا النقص بوحدات البجروت لطلاب امتحنوا في السابق واستدعيناهم لتعويض النقص، وذلك بعد زيارات بيتية وحديث مطول مع مربيهم ومعلمي المواضيع بما في ذلك الطلاب الممتحنين في هذه الفترة الذين يحصلون على دروس مساعدة لهم، فالبجروت يعني النضوج ، وبالفعل اصبحت اليوم شهادة البجروت هي شهادة النضوج العلمي لهذا نحرص على ان يحصل كل طالب عليها " .

" تنفيذ دورات مساعدة للطلاب "
من جانبه ، أعرب مدير مدرسة الخوارزمي الثانوية في طمرة المربي نادر حجازي عن رضاه مما تقدمه الطواقم التعليمية من دورات تقوية ومساعدة تسبق امتحانات البجروت الصيفية ، مشيرا الى " ان بجروت الصيف انطلقت بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد . وقد حرصت المدرسة على تنفيذ دورات مساعدة للطلاب في تلك الفترة وحتى ساعات ما بعد الإفطار " .
واكد " ان هناك اقبالا على طلب التقدم بوحدات لغة انجليزية فوق 3 وحدات منها طلاب يتقدمون لاربع وحدات واكثر ، وقد وصل الارتفاع الى 18% " .

" توسعنا بعدد الوحدات باللغة الانجليزية والرياضيات "
وقال مدير مدرسة الخوارزمي الثانوية نادر حجازي لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" بداية نبارك لطلابنا الحريصين على تعليمهم ، نشكر معلمينا على سعيهم من اجل طلابنا، لقد عملنا ليلا ونهارا على دورات تقوية ومساعدة ولا يمكن اخفاء أن هناك مواضيع ذات عراقيل مثل الرياضيات واللغة الانجليزية ، لهذا عملنا على هذين الموضوعين باستمرارية بل وتوسعنا في عدد الوحدات " .