logo

ديوكوفيتش يتقدم في بطولة روما متطلعا للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-05-2022 16:00:39 اخر تحديث: 18-10-2022 07:53:33

روما (تقرير رويترز) - بدأ نوفاك ديوكوفيتش سعيه للفوز بلقب بطولة روما للتنس للأساتذة للمرة السادسة والدفاع عن موقعه في صدارة التصنيف العالمي بفوزه 6-3 و6-2

 
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفل بالفوز على أصلان كاراتسيف في الدور الثاني لبطولة روما للتنس للأساتذة يوم الثلاثاء - (Photo by Silvia Lore/Getty Images)

على أصلان كاراتسيف في الدور الثاني يوم الثلاثاء.
ولا يزال ديوكوفيتش المصنف الأول، الذي شارك من الدور الثاني مباشرة، يسعى للحصول على لقبه الأول هذا العام.
وإذا لم يصل ديوكوفيتش إلى قبل النهائي في روما، فسوف يتخلى عن صدارة التصنيف للروسي دانييل ميدفيديف للمرة الثانية هذا العام.
لكن الصربي أنجز المهمة أمام كاراتسيف الذي تغلب عليه في بلجراد العام الماضي.
وقال ديوكوفيتش "إنه منافس قوي للغاية، وصلب في اللعب من الخط الخلفي. لا تعرف ما يمكنك فعله معه أبدا. إذا استشعر اتجاه الكرة، فقد يكون ذلك خطيرا لأنه يظل قريبا جدا من الخط الخلفي ويمارس الضغط على منافسيه.
"لكنه كان يضيع الكثير من الكرات اليوم. منحني فرصتين لكسر الارسال... سعيد بهذا الانتصار لإنه فوز بمجموعتين متتاليتين أمام منافس جيد".
ودفع ديوكوفيتش الجماهير في مرحلة ما لحالة من التأهب، حيث انطلق من طرف للملعب إلى الطرف الآخر، وتعثر من أجل الوصول إلى كرة ساقطة بمهارة خلف الشبكة قبل أن يفتح زاوية التسديد في ملعب منافسه ويطلق كرة حاسمة.
وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما وهو يبتسم "من الواضح أن هذا ما يبحث عنه الجمهور...القوة والإثارة، إنهم يبحثون عن الأجواء المثيرة. يريدون رؤية أداء جيد".
"أدينا بشكل جيد في بعض النقاط اليوم‭‭"‬‬.
وفي وقت سابق، انقذ دييجو شوارتزمان وصيف بطل 2020 نقطتين من نقاط المباراة ليهزم ميومير كتسمانوفيتش 6-2 و3-6 و7-6 ليتأهل إلى الدور الثاني بينما تغلب ديفيد جوفين على هوبرت هوركاتش المصنف 11 7-6 و7-6.