logo

اتهام جديد ضد الشيخ يوسف الباز : ‘ مستمر بالتحريض ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2022 06:32:55 اخر تحديث: 18-10-2022 07:56:34

نشرت وسائل اعلام عبرية ، ان النيابة العامة سوف تقوم في الأيام القريبة بتقديم لائحة اتهام ضد الشيخ يوسف الباز امام المسجد الكبير في مدينة اللد بشبهة ،


الشيخ يوسف الباز - تصوير: موقع بانيت

التحريض للعنف ضد قوات الأمن في الأقصى الشريف . 
وقدّمت الشرطة أمس الاثنين تصريح ادعاء ضد الشيخ الباز وأعلنت عن نيتها تقديم لائحة اتهام بحقه  وطلب تمديد اعتقاله الى حين انتهاء جميع الإجراءات القضائية .    

وكانت  الشرطة الاسرائيلية اعتقلت  آخر الشهر المنصرم ، الشيخ يوسف الباز امام المسجد الكبير في مدينة اللد عند إحدى بوابات المسجد الاقصى في مدينة القدس".

وأفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان أصدره يومها : " ألقت شرطة إسرائيل القبض اليوم على رجل دين في منطقة المركز, بشبهة التحريض.  غدا سيمثل أمام محكمة الصلح في  القدس, للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق" .

وأضاف بيان الشرطة :" تم اليوم القاء القبض على المشتبه به (في الستينيات من عمره، وهو من سكان منطقة المركز) في المدينة التي يسكن بها، في أعقاب نشر محتوى الأسبوع الماضي, يشتبه انه يحتوي على تحريض  بما فيها ضد قوات الأمن، ودعم أعمال شغب عنيفة والإخلال بالنظام.

نقل المشتبه به إلى الوحدة المركزية في لواء القدس للاستجواب.
 وسيمثل غدا  أمام محكمة الصلح في المدينة, حيث متوقع أن تطلب الشرطة تمديد توقيفه على ذمة التحقيق. ستواصل شرطة إسرائيل عملها ضد أعمال الشغب والعنف والتحريض على العنف والعبث بالنظام، في كل مكان بما فيه في الشبكة العنكبوتية" . الى هنا نص البيان الذي أصدرته الشرطة يوم الاعتقال .

يشار ان هناك "امرا مسبقا يمنع الشيخ يوسف الباز من دخول المسجد الأقصى".