logo

فافرينكا يحقق أول فوز في 15 شهرا وتيم ما زال بدون انتصار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-05-2022 19:24:46 اخر تحديث: 18-10-2022 07:56:41

روما (تقرير رويترز) - حقق ستانيسلاس فافرينكا فوزه الأول في 15 شهرا ليتقدم إلى الدور الثاني ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس فيما خسر دومينيك تيم مرة أخرى ليظل


فافرينكا خلال مباراته امام اوبليكا ببطولة ايطاليا المفتوحة للتنس يوم الاثنين - (Photo by Paolo Bruno/Getty Images)

 بدون انتصار في بطولات المحترفين هذا العام.
وخسر فافرينكا، الذي غاب لعام كامل بعد خضوعه لجراحتين في القدم، المجموعة الأولى أمام الأمريكي رايلي أوبليكا المصنف 14 قبل أن ينتفض ليفوز 3-6 و7-5 و6-2.
وهذا هو أول انتصار لفافرينكا منذ بطولة أستراليا المفتوحة من العام الماضي لكن اللاعب البالغ عمره 37 عاما والحاصل على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى قال إنه ما زال بحاجة للعمل على حالته البدنية للوصول إلى المستوى الذي يريده.
وأبلغ بطل فرنسا المفتوحة 2015 الصحفيين "بدنيا كنت بحالة جيدة. بالتأكيد عندما لا تفوز بمباراة لمدة عام تبدأ التركيز على الأمر أكثر مما ينبغي ولا تركز على الأمور الصحيحة.
"في المجمل، أعتقد أنني قدمت أداء جيدا ولعبت بإيجابية وبدأت أشعر أنني أقدم أداء جيدا قرب نهاية المجموعة الثانية ثم في الثالثة. أنا سعيد للغاية بهذا الفوز".
وأظهر تيم، العائد من إصابة في المعصم منعته من الدفاع عن لقبه في أمريكا المفتوحة في العام الماضي، لمحات مشجعة لكنه ارتكب 22 خطأ سهلا ليخسر أمام الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 6-4 و7-6.
وبدأ تيم بشكل جيد حيث سدد ضربة إرسال ساحقة ليحصد أول نقطة في المباراة وبدا أنه استعاد ضرباته الأمامية والخلفية المميزة.
لكن فونيني كان صاحب أول كسر إرسال في المباراة ليتقدم 5-4 وحسم المجموعة الأولى لصالحه.
ومع غروب الشمس، تحسن أداء تيم في المجموعة الثانية لكن كلما حصل على فرصة لكسر الإرسال كان فونيني يدرك التعادل.
وأنقذ فونيني ست فرص لكسر الإرسال وبعد ذلك أنقذ النمساوي تيم فرصة الفوز بالمباراة ليكسر إرسال منافسه الإيطالي ويدرك التعادل 5-5.
لكن ضربات فونيني من عند الخط الخلفي كانت الأفضل وأطاح تيم بضربتين في الشوط الفاصل ليحصل اللاعب الإيطالي على فرصة ثانية لحسم المواجهة، وهو ما حدث عندما أعاد تيم ضربة أمامية خارج الملعب.
وقال تيم "أنا منزعج للغاية الآن. حسنا الأمور تحسنت منذ مدريد وهذا أمر جيد.
"نظرت إلى الإحصاءات بعد المجموعة الأولى على شاشة الملعب. حسنا الأمور تتحسن بشكل كبير... الضربات الأمامية ما زالت غير حاضرة عندما تكون الأمور متكافئة. هذا هو الحال في الوقت الحالي، والآن إلى الخطوة التالية".
وفي مباراة أخرى، احتاج دينيس شابوفالوف إلى ثلاث مجموعات ليفوز على الإيطالي لورينتسو سونيجو بنتيجة 7-6 و3-6 و6-3.