logo

أوكرانيا تخلي جميع النساء والأطفال من مجمع الصلب بماريوبول

تقرير رويترز
09-05-2022 05:23:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:15

أعلنت أوكرانيا أن جميع المدنيين من النساء والأطفال والمسنين تم إجلاؤهم من مصنع آزوفستال للصلب بمدينة ماريوبول الساحلية بجنوب البلاد، على الرغم من إعلان الجيش

 الأوكراني استمرار الهجوم الروسي على المصنع.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن جهود الإجلاء ستركز الآن على إخراج الجرحى والمسعفين وذلك بعد أن تم نقل جميع النساء والأطفال والمسنين المحاصرين في المصنع إلى مكان آمن.
وقالت قيادة الجيش الأوكراني إن القوات الروسية حاولت مرة أخرى اقتحام آزوفستال في إطار هجوم شرس لطرد آخر المدافعين الأوكرانيين عن المدينة الساحلية الاستراتيجية المطلة على بحر آزوف.
وتعهد مقاتلو المقاومة الأوكرانية في المصنع بعدم الاستسلام بينما تسعى القوات الروسية لإعلان النصر في المعركة الطويلة للسيطرة على المصنع المترامي الأطراف قبل الاحتفالات بيوم النصر يوم الاثنين في موسكو والتي تحيي ذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.
وصار مصنع الصلب الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية، وهو آخر معقل للقوات الأوكرانية في المدينة، رمزا لمقاومة محاولات روسيا الأوسع للسيطرة على مساحات من شرق وجنوب أوكرانيا في الحرب المستمرة منذ عشرة أسابيع.
وتحت وطأة القصف المكثف، حوصر المقاتلون والمدنيون لأسابيع في المخابئ والأنفاق العميقة تحت أرض المصنع، دون ما يكفيهم من الطعام والماء والدواء.


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز