logo

اطلاق مجموعة الابتكار ‘ Cyber7 ‘ في مجال السايبر في بئر السبع

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-05-2022 11:41:15 اخر تحديث: 18-10-2022 07:58:58

أطلق "مقر مجموعات الابتكار" في وزارة الاقتصاد ومنظومة السايبر القوميّة وسلطة الابتكار مجموعة الابتكار " Cyber7 " في بئر السبع والتي سيتم تفعيلها من قبل

 
صورة توضيحية فقط - istock: CreativaImages

" Tech7 "، بحيث ستشكّل منبرًا للتعاون بين القطاع العام وجهاز الأمن والأكاديميا والشركات الناشئة والشركات المؤسّسة في البلاد والخارج.
وأوضحت  وزارة الاقتصاد أن هذه  "المجموعة
ستساعد على إدخال الابتكار في مجال السايبر في الحكومة وجهاز الأمن، وستساعد كذلك في صياغة السياسات والحوار المهني المشترك بين القطاعين العام والخاص وتعزيز نظام السايبر الإسرائيلي".
وأضافت الوزارة: "ستطلق المجموعة برامج تجريبيّة تربط ما بين الشركات الناشئة من مجال السايبر وجهات مختلفة في الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي التي تواجه تحديات حماية السايبر. وفي مرحلة تفعيل المبادرة، كانت قد ربطت المجموعة ما بين العشرات من الشركات الناشئة وشركات السايبر وزبائن من البلاد والخارج". 
ولفتت الوزارة إلى أنه " ضمن نشاطات المجموعة أيضًا فعاليات ومسابقات الهاكثون، حيث يتم دعوة شركات ومراكز أبحاث وأفراد لإيجاد حلول للتحديات القوميّة في مجال السايبر، بالشراكة مع هيئات عامة. وكان قد عقد في الآونة الأخيرة، أول هاكثون من هذا القبيل لتقديم حلول لرفع الوعي في مجال السايبر لدى المنظمات والأفراد".
وأشارت الوزارة إلى انه " إضافةً إلى ذلك، هناك منتدى استراتيجي لمجموعة الابتكار يضم كبار المسؤولين من مجال صناعة السايبر في القطاع الخاص. وقد أقيم المنتدى بهدف تقديم المساعدة والاستشارة لمختلف برامج المجموعة".