logo

مع انطلاق الدورة الصيفية | ابو شحادة : ‘ المشتركة ستصوت مع قانون حل الكنيست اذا ما تم طرحه ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-05-2022 08:34:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:01:30

قال عضو الكنيست سامي أبو شحادة ( القائمة المشتركة / التجمع ) ، ردا على سؤال اذا ما تم طرح قانون لفك الكنيست مع انطلاق الدورة الصيفية للكنيست - قال ابو شحادة


عضو الكنيست سامي ابو شحادة - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

بان القائمة المشتركة حسمت موقفها من هذه القضية وقررت ان تصوت بالاجماع مع حل الكنيست اذا ما تم طرح قانون كهذا .
جاءت اقوال ابو شحادة هذه في سياق مقابلة صحفية اجريت معه في اطار برنامج " بجوش إت هعيتونون " على القناة العبرية 12 .
وقال ابو شحادة : " نحن نمتحن السياسة والسياسيين وفقا للنتائج على أرض الواقع ، وهذه الحكومة  اذا ما قمنا بتقييمها وفقا لهدم البيوت في النقب ، فقد نجحت في ذلك أكثر من الحكومة السابقة ، وهذا مثبت بالأرقام ،  وكذلك الامر بالنسبة لتهويد القدس وتعميق الاستيطان ".
وأضاف أبو شحادة قائلا خلال اللقاء : " نتنياهو لم تكن لديه الحاجة ليثبت انه يميني ، وبالمقابل فان بينيت يحاول دائما أن يثبت لنتنياهو انه يميني أكثر منه ، وهذا يؤدي بالتالي الى اعمال تمس بالشعب الفلسطيني في كل مكان ، ولذلك نحن نعارض الحكومة " .
وتابع أبو شحادة قائلا ردا على سؤال اخر عن كيفية تصويت المشتركة على قانون حل الكنيست اذا ما تم طرحه - قال ابو شحادة : " ان المشتركة ستصوت مع قانون حل الكنيست بشكل واضح وكل مركبات المشتركة قررت ذلك ، انا رئيس كتلة المشتركة وأقول بانه يوجد قرار بالنسبة لقانون حل الكنيست والقرار هو التصويت مع القانون" .


يشار الى ان احدى المعضلات التي تواجهها المُشتركة بشأن اسقاط هذه الحكومة هي امكانية تشكيل حكومة اخرى يرأسها نتنياهو بالشراكة مع بن جفير وسموطريتش.