logo

كفرمندا تستضيف مهرجانا لجمال الخيول العربية الاصيلة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-05-2022 08:18:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:01:33

نظم مربط الدوخي للفروسية لصاحبه وسيم دوخي خلايلة بالتعاون مع المجلس المحلي العرض الدولي الأكبر لجمال الخيول العربية الأصيلة . حضر العرض رئيس المجلس المحلي


صور من المجلس

علي خضر زيدان والقائم بأعمال الرئيس صالح خلايلة ونواب الرئيس السيدين زكي عيساوي وزكي مراد بالإضافة لجماهير غفيرة من هواة رياضة وتربية الخيل بالإضافة لرئيس بلدية سخنين د.صفوت ابو ريا ومفتش وزارة المعارف في كفرمندا د. حمد طربيه.

وقد شارك في العرض عشرات الخيول من السلالات العربية الاصيلة التي شاركت بالماضي وحازت على مراتب دولية رفيعة، فيما تميز الحصان نشمي الزبير بطل العالم للخيول المصرية العربية بعرض فريد من نوعه.

رئيس المجلس المحلي علي خضر زيدان رحّبَ بجميع الحاضرين ضيوفًا ومن أهل البلد وأصحاب الخيول وشكر باسم المجلس المحلي جميع المشاركين وتحدث عن دور المجلس في تشجيع الرياضة بكافة أنواعها، كما بارك لجميع الفائزين وتمنى حظًا أوفر لباقي المشاركين في المسابقات المقبلة، كما شكر رئيس المجلس مربط الدوخي للفروسية وصاحبه السيد وسيم دوخي خلايلة والعاملين في المربط على تنظيمهم ورعايتهم لهذه المسابقة الفريدة والمميزة والتي حظت بتنظيم وادارة فائقة تضاهي المسابقات العالمية.

كما وذكر رئيس المجلس انه شرف كبير لكفرمندا استضافة هذا المهرجان والعرض الذي يحيي ويذكرنا بتراثنا العربي القديم والحفاظ على الخيول العربية الأصيلة والتي تتميز بقوتها وسرعتها وجمالها.