logo

ألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويبلغ نهائي مدريد المفتوحة للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-05-2022 18:38:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:04:05

(تقرير رويترز) - قلب الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز تأخره ليفوز على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بنتيجة 6-7 و7-5 و7-6 ويبلغ نهائي بطولة مدريد


لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراة بقبل نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم السبت -  (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

 المفتوحة للتنس يوم السبت.
وعوض ديوكوفيتش، الذي لم يفز بأي لقب هذا الموسم، تأخره بكسر إرسال ليفوز بالمجموعة الأولى بعد شوط فاصل، وبدا إرسال اللاعب البالغ عمره 34 عاما خطيرا حيث حصد 21 نقطة متتالية من إرساله في المجموعة الافتتاحية.
لكن ألكاراز، الذي بلغ 19 عاما الأسبوع الماضي، أظهر مرونة في المجموعة الثانية ليعود في المباراة إذ أنقذ فرصة لكسر إرساله ليتقدم 6-5 قبل أن يكسر إرسال ديوكوفيتش لتمتد المباراة إلى المجموعة الحاسمة.
وشجعت الجماهير الإسبانية بجنون عندما أكمل ألكاراز انتفاضته ليصبح اللاعب الأول على الإطلاق الذي ينتصر على رفائيل نادال وديوكوفيتش في النسخة ذاتها من البطولة المقامة على الملاعب الرملية.
وقال ألكاراز بعد المباراة التي امتدت لثلاث ساعات و35 دقيقة "هذا يمنحني الكثير من الثقة قبل المباراة النهائية في الغد.
"أعلم أنني قدمت أداء جيدا، وأنني استطيع المنافسة ضد اللاعبين البارزين فيما تبقى من الموسم والفوز عليهم أيضا، لذا هذا يمنحني ثقة كبيرة".
وأظهر ألكاراز إمكاناته المتنوعة في أول مواجهة أمام ديوكوفيتش وأجبر اللاعب الصربي على الدفاع.
وسدد ألكاراز 51 ضربة ناجحة مقابل 24 لديوكوفيتش حيث أزعج أسلوبه الشرس المصنف الأول عالميا.
وسيسعى ألكاراز لتحقيق لقبه الثاني في بطولات الأساتذة عندما يواجه الفائز من ألكسندر زفيريف وستيفانوس تيتيباس المصنف الرابع في البطولة يوم الأحد.