logo

أهال من قرية الشجرة المهجرّة يعودون اليها هذا الصباح

من بيداء ابو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-05-2022 06:50:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:12

عاد صباح اليوم الخميس ، عدد من اهالي قرية الشجرة المهجرة ، الواقعة قضاء طبريا - عادوا الى بلدتهم في ذكرى حلول النكبة ، ليستذكر اهالي القرية


مجموعة صور للاهالي في قرية الشجرة المهجرة صباح اليوم الخميس - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما 

ارضهم وأرض ابائهم وأجدادهم والذكريات التي ظلت حيّة في ذاكرتهم من العام 1948 .
وقال اهال قصدوا القرية المهجرة ، صباح اليوم ، لموقع بانيت وقناة هلا بان " قرية الشجرة المهجرة هجرت سنة 1948 . وقد انجبت القرية العديد من الفنانين والشخصيات الهامة منها الفنان ناجي العلي والفنان ابو عرب الذي ابدع باغنية " يا توت الدار " التي كان يقصد بها شجرة التوت في قريته الشجرة ".

اسرائيل تحتفل بيوم الاستقلال الـ 74
يأتي ذلك في الوقت الذي تحتفل فيه اسرائيل بيوم استقلالها الرابع والسبعين، حيث جرت مساء يوم امس في جبل هرتسل، مراسم ايقاد الشعلات التقليدية. ووصل الى مدرجات الجمهور آلاف المحتفلين بهذه المناسبة. وتم اختيار 12 اسرائيليا واسرائيلية لايقاد الشعلات الـ 12 التي ترمز الى اسباط اسرائيل.

الى ذلك ، يستعد المواطنون العرب في اسرائيل لاحياء ذكرى النكبة، بمسيرة الى قرية ميعار المهجرة، بعد ظهر اليوم الخميس ، بدعوة من جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في اسرائيل .  ويؤكد الفلسطينيون أن "يوم استقلالهم يوم نكبتنا" . وعادة ما يتم إحياء ذكرى النكبة في البلدات العربية  بمسيرات جماهيرية ولقاءات وندوات ، غير أن الذكرى تحل هذا العام بالتزامن مع حلول عيد الفطر.