logo

الوزير فريج مهاجما رئيس حزبه الوزير هوروفيتس : ‘ يدوسني باستمرار ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-05-2022 04:49:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:16

وقعت مؤخرا مواجهة حادة بين رئيس حزب ميرتس الوزير نيتسان هوروفيتس والوزير عيساوي فريج . وبحسب نشر في الاذاعة العبرية " كان ريشت بيت " ، صباح اليوم


نيتسان هوروفيتس - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

(الثلاثاء) ، فانه بحسب اتفاق الائتلاف ، يجري حاليا تشكيل "مديرية ديمقراطية" تحت مسؤولية ميرتس ، والتي ستخصص لها ميزانية قدرها 50 مليون شيكل. في بداية الفترة الانتخابية ، تقرر أن تعمل المديرية تحت مسؤولية الوزير فريج في وزارة التعاون الإقليمي. ومع ذلك ، قرر هوروفيتس مؤخرًا إنشاء المديرية في وزارة حماية البيئة للوزيرة تمار زاندبرغ.

المواجهة انفجرت علناً خلال اجتماع لوزراء الحزب في الزوم قبل أسابيع قليلة. وأوضح هوروفيتس في الاجتماع أنه على الرغم من رغبة ميرتس بذلك ، الا انه لا يمكن تنفيذ ذلك لأن وزارة التعاون الإقليمي تتعامل مع الشؤون الخارجية وليس الشؤون الداخلية.

من جانبه ، رد فريج على هوروفيتس بغضب قائلا أنه لا يقبل التفسير : "كان نيتسان يدوس علي باستمرار ، لأسباب داخلية ومتعمدة" . رد فريج بغضب وغادر الاجتماع.
 هوروفيتس من جانبه ، غضب من التهم التي وجهت اليه وقال إنه ليس لها اي سبب. وأضاف: "حتى حين تفعل شيئًا جيدًا ، هناك مزاعم حول ذلك أيضًا .. ليس لدي أي نزاع مع عيساوي ، بل ذهبنا إلى دبي معًا".

هذا ولم يرد رد من مكتبي الوزيرين اللذين اختارا عدم التعليق على الواقعة .



عيساوي فريج