logo

هاليب تتقدم لدور الثمانية في مدريد للتنس وسينر يفلت من الخروج

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-05-2022 18:41:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:25

(تقرير رويترز) - عززت سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا سابقا استعداداتها لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالفوز 6-4 و6-4 على الأمريكية كوكو جوف لتبلغ دور الثمانية


لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب خلال مباراة امام كوكو جوف ببطولة مدريد للتنس يوم الاثنين - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

 في بطولة مدريد المفتوحة يوم الاثنين.
وهاليب، التي فازت ببطولة فرنسا المفتوحة 2018 ولقب مدريد مرتين، غير مصنفة بعد أن تراجع ترتيبها العام الماضي بعد سلسلة من الإصابات لكنها لم تخسر أي مجموعة في البطولة هذا العام.
وكانت اللاعبة الرومانية، المصنفة 21 عالميا حاليا، الطرف الأفضل في المباراة المقامة على ملاعب رملية وتفوقت في التبادل الطويل للضربات لكنها لم تتمكن من كسر إرسال منافستها حتى ارتكبت اللاعبة الأمريكية الواعدة سلسلة من الأخطاء السهلة لتتأخر بنتيجة 5-4.
وحسمت هاليب المجموعة لصالحها في شوط إرسالها لكن جوف (18 عاما) استفاقت بشكل مفاجئ لتتقدم 3-صفر في المجموعة الثانية.
لكن اللاعبة الرومانية تعافت سريعا مع استمرار أخطاء جوف السهلة لتكسر إرسال منافستها الأمريكية وتتقدم 5-4 قبل أن تحسم المواجهة لصالحها في 77 دقيقة من اللعب.
وقالت هاليب في مقابلة بعد المباراة "شعرت بأنني لعبت بالضبط بالطريقة التي أردتها. في المجموعة الثانية تغير أداء جوف قليلا.
"لقد كانت أكثر شراسة ولم يكن من السهل تعديل طريقة لعبي أمامها. لكن في النهاية وضعتها تحت ضغط وفعلت ما أردت القيام به ... تقابلنا عدة مرات لذلك كنت أعرف ما ينتظرني".
وستلتقي هاليب مع التونسية أنس جابر المصنفة الثامنة التي تفوقت على بليندا بنتشيتش 6-2 و3-6 و6-2 في وقت سابق حيث أقيمت المجموعة الأخيرة تحت السقف بسبب الأمطار.
وقالت أنس "مجرد تذكير يا رفاق، لقد فازت سيمونا على باولا (بادوسا في الجولة السابقة) وهي إسبانية. لذلك أدعوكم لمساندتي".
وفي منافسات الرجال، قاتل الإيطالي يانيك سينر المصنف العاشر ليعدل تأخره بمجموعة ثم أنقذ ثلاث نقاط لحسم المباراة ليفوز على الأمريكي تومي بول 6-7 و7-6 و6-3 في معركة استمرت ثلاث ساعات ليتقدم للدور الثاني.
وقال سينر الذي سيواجه أليكس دي مينو في المباراة المقبلة "كنت في موقف صعب للغاية. تقدمت 5-2 في المجموعة الأولى قبل أن أخسرها.
"لقد لعب شوطا فاصلا جيدا للغاية. ارتكبت أخطاء سهلة في البداية كما شهدت المجموعة الثانية تأرجحا".