logo

العداء البريطاني فرح قد ينهي مسيرته في سباقات المضمار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-05-2022 16:50:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:30

(تقرير رويترز) - قال العداء البريطاني مو فرح المتوج بعدة ألقاب عالمية وأولمبية إنه قد ينهي مسيرته في سباقات المضمار بعد أن حل ثانيا في سباق عشرة آلاف متر في


العداء البريطاني مو فرح - (Photo by Justin Setterfield/Getty Images)

  لقاء لندن يوم الاثنين مع عودته للمنافسات بعد غياب طويل.
وكان فرح، الذي أكمل ثنائية خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في دورتي 2012 و2016 الاولمبيتين، يشارك في سباق لأول مرة منذ يونيو حزيران بعد إخفاقه في التأهل لألعاب طوكيو العام الماضي.
وأنهى العداء البريطاني البالغ عمره 39 عاما السباق بفارق دقيقة عن أفضل زمن شخصي له في لقاء لندن والذي حققه في 2010 ليتفوق عليه إيليس كروس البالغ عمره 26 عاما والذي احتل المركز الأول بفارق أربع ثوان عن فرح بعد أن سجل 28.40 دقيقة.
وقال فرح "فيما يتعلق بسباقات المضمار أعتقد أنه سيكون السباق الأخير.
"يجب أن يكون جسدك جاهزا. عليك أن تكون في أفضل حالة بدنيا وذهنيا لمنافسة الأبطال في هذه السباقات. أعشق هذه الرياضة وأمضيت فيها مسيرة طويلة".
وأضاف فرح التي فاز بسباق لندن سبع مرات "كانت مسيرة طويلة جدا. لم أغب بهذا الشكل عن المنافسات من قبل.. السباق اليوم كان صعبا وأبلى إيليس بلاء حسنا ليهزمني".
وقال فرح إنه سيفتقد بالتأكيد بطولة العالم في يوجين في يوليو تموز لكنه لم يجب برد قاطع عندما سئل عما إذا كان سيشارك في دورة ألعاب الكومنولث أو بطولة أوروبا في أغسطس آب.
وقال للصحفيين "لا يزال أمامنا الوقت لحسم مسألة المشاركة.
"لا توجد أسرار. أولا عليك أن تتدرب وتضع خطة العمل. إذا سمح لي جسدي بالاستمرار سأفعل".