logo

الممرض من نحف توفي بنوبة قلبية والزملاء في رمبام قرروا التبرع بجهاز صدمات كهربائية للقلب لتخليد ذكراه

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-05-2022 09:46:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

المرحوم فراس شباط ( 44 عاما ) ، درس التمريض وعمل كممرض في قسم الطوارئ وفي القسم الباطني في مستشفى رمبام في حيفا ، أصيب نهاية شهر كانون الثاني

بنوبة قلبية خلال لعبة كرة قدم في قريته نحف ، وتم اعلان وفاته في المستشفى بعد ان باءت محاولات انعاشه بالفشل . ووقع الخبر كالصاعقة على عائلته واصدقائه وزملائه في العمل .

" فراس شخصية محبوبة جدا في عمله "  وقال ربيع سلامة ، وهو ممرض مسؤول في قسم الطوارئ في مستشفى رمبام : " أنا أعرف فراس منذ أكثر من 20 عاما  ، انسان مجتهد ، المرضى أحبوه وهو أحب عمله ، كان دائما مستعدا للعمل ، فقدانه خسارة كبيرة لنا جميعا " .

وعن التبرع بجهاز القلب لقرية نحف قال ربيع : " بحثنا عن شيء يمكن ان يخلد ذكرى فراس ووجدنا أن أفضل طريقة هي شراء جهاز صدمات كهربائية للقلب والتبرع به لقريته نحف ، وبالرغم من التكلفة العالية الا ان الطاقم والزملاء أصروا على شراء الجهاز وجمع ثمنه خلال يوم واحد " .

خلال الأسبوع الماضي ، مع وصول الجهاز الى مستشفى رمبام ، تواصل ربيع مع كريم شباط شقيق المرحوم فراس  ، وزار الاثنان رئيس مجلس نحف المحلي قيس عبد الباسط  وقدما الجهاز للمجلس .
وقال كريم شقيق المرحوم فراس خلال اللقاء برئيس المجلس وطاقم مستشفى رمبام المرافق  : " كان فراس يحدثني دائما عن عمله ويتحدث عن رمبام كما يتحدث عن عائلته ، كان يقول لي دائما انا أذهب الى العمل لكي أعطي ، واليوم أنتم تعطون من أجل احياء ذكراه  ، هذا الجهاز من الممكن ان ينقذ حياة الكثيرين  " .




صور من مستشفى رمبام