logo

اسلامية الطيبة تنظم مسيرة تكبيرات العيد التقليدية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-05-2022 17:39:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

شارك جمهور كبير من اهالي مدينة الطيبة، مساء اليوم الاحد، بمسيرة تكبيرات العيد التقليدية التي تنظمها الحركة الاسلامية عشية كل عيد في المدينة، منذ سنوات طويلة.

انطلقت المسيرة بعد صلاة العشاء من امام مسجد عمر بن الخطاب، وجاب المشاركون عددا من الشوارع الداخلية للمدينة وهم يرددون التكبيرات.
اختتمت المسيرة عند دوار مقبرة باب الرحمة، بكلمة القاها الشيخ سامي جبارة، امام مسجد صلاح الدين الايوبي، الذي هنأ اهالي الطيبة والمسلمين بحلول العيد بعد انقضاء شهر الصيام.
وقال الشيخ سامي جبارة " ان رمضان مر هذا العام وقد شهدنا اقتحامات المسجد الاقصى المبارك "، ووجه التحية " للرجال والنساء وكل من رابط في رحاب الاقصى ".
ودعا الشيخ سامي جبارة المشاركين لاداء صلاة العيد في الملعب البلدي صبيحة يوم غد.

" الشيخ خالد عازم بحاجة الى دعائكم "
وفي لفتة مؤثرة، طلب الشيخ سامي جبارة من المشاركين الدعاء بالشفاء للشيخ خالد عازم، رئيس الحركة الاسلامية، الذي يرقد للعلاج في المستشفى، وقال :" في كل عام كان ينظم هذا المهرجان اخ لنا وهو اليوم في محنة وفي كرب، فادعو الله سبحانه وتعالى ان يفرج عنه… الشيخ خالد عازم هو الان في محنة عظيمة وهو بحاجة الى دعائكم ".

وفاة الشيخ خالد عازم
يذكر أنه بعد انتهاء المسيرة بوقت قليل ، أعلن عن وفاة الشيخ خالد عازم رئيس الحركة الاسلامية السابق ، الأمر الذي ترك حزنا كبيرا في المدينة .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما