logo

نصائح بسيطة لقضاء إجازة مثالية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-05-2022 07:23:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:25

عادة ننبهر بصور المشاهير أثناء عطلاتهم، كونها تتسم بالمثالية والرفاهية، وتنقل لنا الصور مدى الاستمتاع بأجواء الإجازة، ودائماً نحاول الوصول إلى تلك العطلات الرائعة.


صورة للتوضيح فقط - تصوير: Maria Korneeva - istock

من خلال هذا التقرير، سوف نرصد أهم النصائح التي تساعدك في قضاء إجازة مثالية على طريقة المشاهير، مهما كانت وجهتكِ، وبغض النظر عن ميزانيتكِ، فقط تابعي معنا السطور التالية.

أهم النصائح التي تمنحك إجازة مثالية كالمشاهير:
يعد وضع برنامج وخطة مُحكمة مُسبقاً قبل الانتقال إلى وجهتك السياحية الجديدة أمراً ضرورياً؛ لأنه يسهل عليكِ الأمر ويوفر لكِ الوقت، لأنك خططت للمناطق التي تنوين زيارتها، والمطاعم التي تودين تجربتها، وكذلك التجارب والمغامرات والأنشطة التي تهمكِ، فمهما وقع من ظروف طارئة، تظل لديكِ بدائل وخطط متنوعة.

تحديد الميزانية

مهما كانت ميزانيتكِ، عليكِ تحديدها وتخصيصها وفقاً لأيام عطلتك، والأماكن التي تودين زيارتها، فحاولي تقسيم المال لعدة أقسام، على سبيل المثال: جزء للأنشطة الجديدة، وجزء للأنشطة المُفضلة، على أن تكوني قمتِ بتجربتها من قبل، ويمكن الاستغناء عنها في حالات الطوارئ، وأيضاً جزء للطعام، وجزء للمواصلات.. وهكذا.

سوف يساعدك ذلك كثيراً في معرفة مصروفاتك خلال الرحلة، كما يفضل تدوين كل ما أنفقته على ورقة حتى تتمكني من معرفة أماكن صرف النقود، ولتقنين مصروفاتك إذ زادت على الحد.

تجنبي الهاتف و"السوشيال ميديا"
للاستمتاع بإجازتك وتحقيق أقصى استفادة منها، عليكِ الابتعاد عن هاتفك، وبالتحديد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجب أن تستغلي كل دقيقة في الاستمتاع بأجواء مميزة وأوقات جميلة لن تتكرر يومياً، ويمكنك أن تحصري استخدام الهاتف في أوقات التقاط الصور ومقاطع الفيديو، رغم أننا نفضل اقتناء كاميرا احترافية أفضل، لتجنب استخدام الهاتف.

التوثيق
اهتمي بتوثيق كل اللحظات التي تعيشينها في عطلتك، خاصة أوقات المغامرات والأنشطة غير التقليدية، لأنها ستظل ذكرى مميزة لوقت مختلف في حياتك.