logo

تجميد هدم 10 شقق في بناية سكنية بالقدس، أهال :‘ تلقينا القرار بفرحة كبيرة ‘

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-04-2022 18:12:47 اخر تحديث: 18-10-2022 08:32:12

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان محكمة الشؤون البلدية في القدس ، وافقت على طلب 10 عائلات في القدس بتجميد تنفيذ جميع أوامر الهدم الصادرة بحق


رانية الغوج صاحبة احدىى الشقق المهددة بالهدم - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

بناية سكنية داخل بلدة الطور في القدس ، حتى إشعار آخر .

وتتكون البناية السكنية من 5 طوابق تضم 10 شقق سكنية ، حيث أصدرت بلدية القدس أمر هدم للبناية بشكل كامل بحجة البناء دون ترخيص .

"
تلقينا القرار بفرحة كبيرة جدًا "
من جانبها ، قالت المقدسية رانية الغوج صاحبة احدى الشقق المهددة بالهدم ، في حديثها لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما حول قرار التجميد :" تلقينا القرار بفرحة كبيرة جدًا ، بعد إنتظار عدة شهور ، بعد أن كنا ننتظر كل يوم خبرا ربما يكون صادما ، لكن الحمد لله جاء الخبر المفرح ليعيد الفرح والسرور لجميع الأسرة " .
ويسكن في هذه البناية السكنية نحو 70 شخصا من أبناء عدة عائلات .

"
هناك ثغرة قانونية في قرار هدم البناية السكنية "
وقال محامي العائلات مدحت ديبة إن "محكمة شؤون البلدية وافقت على طلبه بتجميد تنفيذ جميع أوامر الهدم الصادرة بحق عمارة الطور وذلك حتى إشعار آخر " . وأضاف أن " المحكمة قبلت جميع إدعاءاته بعدم إمكانية تنفيذ قرارات الهدم ، وذلك بسبب وجود شقة لا تشملها القرارات ، أي أنه لم يصدر بحقها قرار هدم " .
واضاف محامي العائلات مدحت ديبة قال أن " هناك ثغرة قانونية في قرار هدم البناية السكنية قد تنقذ جميع العائلات من هدم مساكنها " . وأوضح أن " قرار الهدم شمل كل البناية دون إستثناء أي من شققها ، إلا أن أحد سكانها لم يتلق أي أمر هدم وهو مصطفى أبو سبيتان " . وأضاف " أنه ليس من الممكن أن يتم هدم بناية يوجد فيها شقة لم يحصل صاحبها على أمر هدم وهي تقع في الطابق الخامس . العائلات المقدسية التي تسكن البناية منذ عام 2011  تعود لعائلات خلفاوي أبو سبيتان عاشور أبو الحلاوة والغوج " .