logo

هل يقف ايالون ماسك وراء العملة الجديدة META XS ؟

27-04-2022 10:51:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:38:09

أُصدرت عملة كريبتو الجديدة في السوق وتسجل ارتفاعا بنسبة كبيرة حتى قبل تدشينها الرسمي. تضمن العملة الجديدة الدخول الى مدينة افتراضية جديدة يستطيع

 
 (Photo by Pascal Le Segretain/Getty Images)

فيها المستثمرون أن يتاجروا، يقتنوا منتوجات، يتجولوا في معارض NFT وغير ذلك. لكن من يقف من وراء العملة الجديدة؟ هناك من يسارع ويقول ان الشخص الغامض هو ايالون ماسك – مؤسس تسلا والشخص الذي اشترى تويتر في الآونة الاخيرة بـ - 44 مليار دولار.

في الواقع منذ فترة طويلة لم تكن لكريبتو شهرة بعد البيتكوين والايتريوم التي جذبت اكبر انتباه، كانت هناك ايضا عملات اخرى مثل سولانا (SOL)، كاردانو (ADA) و Cronos CRO التي منحت المستثمرين أرباحا كبيرة وفي كل يوم يبحث عالم الكريبتو النجم التالي والسؤال الأكبر هو من يشق حاجز المجهول ولذلك ففي الوقت الراهن حين ينجح ماسك في السيطرة على تويتر والنضال بينه وبين جيف بزوس، بيل غيتس ومارك تسوكربرغ غرائزي الى حد كبير وواضح للعيان، هناك من يسارع ويقول ان من يقف من وراء نجم الكريبتو الـ  META XSهو ايالون ماسك.

في الاسابيع الاخيرة تعلمنا عن العملة الجديدة الـ META XS التي تسجل ارتفاعا بنسبة كبيرة حتى قبل خروجها الى السوق وتدشينها الرسمي. ما هو السبب في ذلك؟ على وجه الخصوص السبب الغامض. بموازاة ذلك فان الشخص الذي بوسعه فعل كل شيء في العالم، ايالون ماسك، مدير عام ومؤسس تسلا و - SpaceX ، توصل الى اتفاق لشراء تويتر بـ - 44 مليار دولار. الاتجار في أسهمها توقف عندما تم الاعلان، الذي بموجبه سيشتري ماسك الشركة بسعر أعلى بـ - 5 % من السعر الذي تم المتاجرة بتويتر قبل توقف التجارة. هل هنالك علاقة بين الامور و/ او ان جميعها تتسابق للامساك بالشعلة التالية في عالم الكريبتو في الوقت المناسب؟
يُعرف عن ماسك أنه مؤثر جدا على سوق البيتكوين والعملات الافتراضية بشكل عام في العالم، أي "تغريدة" له يمكن أن ترفع عملة وأن تسقطها. تم نسيان بيل الذي خلفه مؤمنون – متأكدون من أنه يعرف أفضل من الجميع وهو يعتبر اليوم اللاعب الرئيسي في السوق ولا يخجل من استغلال ذلك. لذلك، تنتشر الشائعات أن من يقف من وراء العملة الجديدة التي سجلت في الواقع ارتفاعا بنسبة 20 %، مرة أخرى نذكر قبل تدشينها، هو ماسك الشهير بأنه هاوٍ للتحديات ويسمى "بوتين عالم السايبر". 
حسب فكرة العملة الجديدة، فانها ستشبه الميتا- فيرس العالم الافتراضي الجديد للمستقبل بحيث سيتم تدشين مدينة رقمية يكون بالامكان فيها التجارة، شراء منتوجات، لقاء اشخاص، التجول في معارض NFT وكل ذلك بالطبع بفضل العملة الغامضة، يبدو هذا مشابها لفكرة مؤسس فيسبوك، مارك تسوكربرغ الذي يريد أن يأخذنا إلى عالم كله VR. ويدّعي اخصائيون في المجال أن اليوم ليس ببعيد الذي نرى فيه اصدار عملات جديدة لمجتمعات مستهدفة التي تستغل قوة المجتمع من أجل الاستفادة من العملات الافتراضية، بحيث ان كل فكرة او ايديولوجيا تقف من خلفها عملة المستثمرين فيها وعلى وجه الخصوص المؤمنين بها.

عالم افتراضي او مثل هذه المدينة المستقبلية، هو بالضبط ما يبحثون عنه في السنوات الاخيرة في عالم الكريبتو، الاكس فاكتور الذي سيحوّل العملة مع قيمة اقتصادية الى قيمة مع مغزى كبير وهذا في الواقع يا سادتي يدور الحديث عن رؤيا اقتصادية منفصلة تماما. تتحدث الشائعات ان تجري الآن مفاوضات في دبي حول مساحة كبيرة سيتم عليها بناء كومبلكس يستخدم كمنجع للسياحة والترفيه ويغيّر قوانين اللعبة في العالم وعلى وجه الخصوص في العملات الافتراضية هل خمنتم بشكل صحيح العملة الغامضة؟ هل تذكرونها؟ لديها حصة كبيرة في ذلك في المستقبل المنظور.
لذلك في الواقع، يدعوننا لان نشارك في مجتمع META XS  وفي اقامة مدينة ذكية جديدة نستطيع أن نشارك في تصميمها وفي بنائها! مدينة التي ستحظى باهتمام كبير من جانب صناديق استثمار دولية ضخمة التي ترغب في أن تكون جزءا من مدينة المستقبل.

تصوير الشركة ميتا اكس