logo

تصاعد الاقبال على شراء اللحوم قبل العيد في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-04-2022 17:33:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:21

تشهد البلدات العربية، في هذه الأيام، استعدادات مكثفة في المحال التجارية لاستقبال الزبائن تحضيرا للاحتفال بعيد الفطر المبارك، الذي سيتم تحري هلاله مساء يوم السبت القريب .

من بين المحلات التي تشهد اقبالا لتحضير مائدة العيد - الملاحم، التي تعرض على الزبائن شتى أنواع اللحوم، التي تعتبر الطبق الرئيسي على موائد المحتفلين .
وقال محمد الزامل وهو صاحب ملحمة الزامل في الناصرة، في  حديث لقناة هلا : " ان الأجواء الرمضانية في الناصرة جميلة جدا، وقد بدأ نشاط الحركة التجارية بالتزايد خاصة مع حلول الأعياد لمختلف الطوائف، وها نحن ننتظر حلول عيد الفطر السعيد. وفي هذه الاثناء بدأنا نحن بالتجهيزات في الملحمة استعدادا للعيد، حيث اننا نقوم بذبح خرفان في مزرعتنا قبل عشرة أيام من حلول العيد من اجل ان يشتري الزبون لحوم طازجة وبجودة عالية. كما اننا نقوم بتجهيز مختلف أنواع اللحوم لأن اهل الناصرة يحبون ان يتناولون اللحوم بشكل كبير، لذلك يتوافدون الى المحل لشرائها قبل أربعة أيام من حلول العيد، ومنهم من يشتري قبل بمدة".

" غالبية اللحوم التي تطلب هي من اجل الشي"
وأضاف محمد الزامل قائلا لـ هلا : " ان غالبية اللحوم التي تطلب هي من اجل الشي، حيث اعتاد الناس خلال عيد الفطر على شي اللحوم احتفالا بالعيد .. ونصيحتي بخصوص هذا الامر هي ان تقوموا بتتبيل اللحوم فقط ببهار الفلفل الأسود والملح فقط، من اجل ان تشعروا بطعم اللحمة".

لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا اضغطوا على الفيديو اعلاه .