logo

اتهام شاب من القدس بنشر ‘منشورات تدعم الإرهاب ‘ على شبكة الانترنت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-04-2022 05:13:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:03

أعلنت النيابة العامة في لواء القدس ( القسم الجنائي ) عن " تقديمها لائحة اتهام لمحكمة الصلح في القدس، ضد موسى حلف ( 38 عاما ) من القدس،


الصورة للتوضيح فقط ، dusanpetkovic-iStock 

 تنسب له فيها تهمة " التماهي مع منظمة إرهابية والتحريض، بعدما نشر في حساب تابع له على الفيسبوك منشورات تدعم منظمات إرهابية، وحرض على تنفيذ أعمال إرهابية "، وفق ما جاء في بيان صادر عن النيابة العامة.
وأوضحت النيابة العامة " أن لائحة الاتهام قُدمت بمصادقة المستشارة القضائية للحكومة غالي برهاف – ميارا، كما يتطلب القانون ".
وجاء في لائحة الاتهام :" المتهم امتلك حسابا شخصيا على شبكة " فيسبوك"، تحمل اسمه باللغة العربية، ونشر فيها، عدة مرات، منشورات باللغة العربية تحتوي على دعم وتحريض للارهاب. محتوى هذه المنشورات حظي بمشاهدة الاخرين وكانت بمثابة منصة للتعبير عن دعمهم لهذا المحتوى. مثلا، بعد أيام من العملية في ديزنغوف في تل ابيب، نشر المتهم مقطع فيديو فيها صورة منفذ العملية فتحي حازم، ومكتوب عليها " البطل "، كما احتوى الفيديو على صورة جنود يبكون وكتب عليها " الصهاينة لن يبقى لهم أثر على الأرض "، وحملت الفيديوهات رموز " كتائب شهداء الأقصى " والعلم الفلسطيني، مع خلفية لاناشيد تردد " بالروح بالدم نفديك يا أقصى "، كما كتب على الفيديو ( الله يرحمك ... أسد فلسطين )".
وطلبت النيابة العامة من المحكمة إبقاء المتهم رهن الاعتقال حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه .