logo

ضبط 100 قنبلة بحقيبة حاول مجهولون تهريبها من لبنان الى البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-04-2022 04:07:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:21

أعلنت الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء " أن الوحدة المركزية التابعة للشرطة في لواء الشمال، أحبطت محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان ".

وأضاف المتحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " انه تم ضبط 100 قنبلة شظايا يشتبه انه الهدف منها كان تنفيذ أعمال إرهابية، ويجري الفحص فيما اذا كانت علاقة لحزب الله اللبناني بالأمر ".

" مؤشرات حول علاقة منظمة حزب الله بمحاولة التهريب "
وفي التفاصيل، قال المتحدث بلسان الشرطة في البيان : " في ساعات مساء يوم أمس، لاحظت دوريات المراقبة التابعة للجيش حركة ما على مقربة من السياج الأمني، ووصلت الى المكان مجموعة من وحدة لواء الشمال وضبط الجنود حقيبة فيها 100 قنبلة شظايا من أنواع مختلفة وقطعتي سلاح ".
وأشار المتحدث بلسان الشرطة في البيان الى " انه في قسم من محاولات التهريب التي تم افشالها مؤخرا، يلاحظ وجود مؤشرات لعلاقة الأمر بمنظمة حزب الله التي تعمل بواسطة خارجين عن القانون من إسرائيل لتهريب الأسلحة الى داخل أراضي دولة إسرائيل، بحيث يضمن حزب الله بهذه الطريقة وصول قسم من هذه الأسلحة لاهداف عدائية، كما انه يحاول انشاء بنية تحتية لعمليات إرهابية داخل الأراضي الإسرائيلية. ضبط قنابل شظايا، وهي نوع سلاح لم يتم ضبطه من قبل، يزيد الشكوك بان الهدف منها تنفيذ عمليات في أماكن مدينة مكتظة بالجمهور ".
وأشار المتحدث بلسان الشرطة " أنه تم منذ بداية العام ضبط 148 مسدسا، 23 بندقية " ساعر " وغيرها، ومخدرات بقيمة تصل الى ملايين الشواقل، التي تمت محاولة تهريبها الى داخل الأراضي الإسرائيلية ".
من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" ستواصل قوات الأمن العمل ضد أي محاولة لخرق سيادة إسرائيل والقيام بأعمال تخريبية أو تهريب أو أعمال جنائية على الحدود اللبنانية ".

رئيس الحكومة بينيت : "سنواصل العمل حتى أن ندحر الإجرام في المجتمع العربي "
من جانبه، قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت معقبا على الموضوع :" أحبطنا هذه الليلة عملية تهريب أسلحة غير عادية على الحدود اللبنانية حيث تم ضبط 100 قنبلة يدوية كان من المخطط استخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية. ضبطنا جميعها. 
 سنواصل العمل حتى أن ندحر الإجرام في المجتمع العربي. 
كل الاحترام والتقدير لشرطة لواء الشمال والقوات جيش الدفاع الإسرائيلي".



تصوير الشرطة