logo

بعد مطاردة في أزقة القدس: اعتقال مشتبهين بالقاء الحجارة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-04-2022 03:41:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:21

أعلنت الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء، أنها استكملت التحقيق مع مشتبهين بالقاء حجارة والقاء مفرقعات والاعتداء على عابري سبيل وعلى قوات الشرطة

 في ازقة البلدة القديمة في القدس، الأسبوع المنصرم.
وأوضح متحدث بلسان الشرطة قائلا في بيان صحفي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " انه من المتوقع ان يتم في الأيام القريبة تقديم لائحة اتهام ضد الضالعين بالاعتداء ".

" القاء حجارة ومطاردة في أزقة القدس "
وفي التفاصيل، قال المتحدث بلسان الشرطة " انه في صبيحة يوم الأحد الموافق 17.4.2022، وفي اطار نشاط في مركز السيطرة التابع للشرطة، لاحظ رجال الشرطة تعرض مُصلين ( مواطنون يهود – المحرر ) لاعتداء في أزقة البلدة القديمة من قبل المشتبه بهم الذين لاذوا بالفرار من المكان، فشرع رجال شرطة حرس الحدود بمطارتهم، واعتقلوا اثنين من المشتبه بهم وهما شاب عمره 24 عاما من عناتا، وقاصر من الطور، بحيث تم تحويلهما للتحقيق في محطة الشرطة بشبهة القيام باعتداء على خلفية عنصرية ".
وتابع المتحدث بلسان الشرطة :" في نفس اليوم، تم اعتقال 7 أشخاص بشبهة القاء حجارة ومفرقعات من على أسطح بيوت تجاه قوات الشرطة ومواطنين مروا من أزقة البلدة القديمة. 5 من بين المعتقلين قاصرين، وتم نقلهم لتحقيق، بحيث تم تمديد اعتقالهم من حين الى آخر الى ان تم استكمال التحقيق معهم ".
وأشار المتحدث بلسان الشرطة " انه بعد استكمال التحقيق، تم تقديم تصريح ادعاء ضد المشتبه بهما بالاعتداء على المُصلين، وخلال الأيام القريبة سيتم تقديم تصريح ادعاء وفيما بعد لوائح اتهام ضد باقي المشتبه بهم ".