logo

فرستابن يفوز في إيمولا في يوم كارثي لفيراري

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-04-2022 16:07:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:25:08

(تقرير رويترز) - انتزع ماكس فرستابن حامل اللقب الحد الأقصى من النقاط في جائزة إميليا رومانيا ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مستفيدا من سباق السرعة


 (Photo by Alex Pantling/Getty Images)

 بعد قيادته فريقه رد بول لتحقيق أول مركزين في حلبة إيمولا يوم الأحد في يوم تحول إلى مرارة للمتصدر شارل لوكلير وفريقه فيراري.
واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول المركز الثاني بعد عبوره خط النهاية متأخرا بفارق 16.527 ثانية عن زميله الهولندي، فيما كرر لاندو نوريس ما فعله في الموسم الماضي عندما حقق المركز الثالث مع مكلارين.
واكتفى شارل لوكلير، الفائز بسباقين في أول ثلاثة سباقات هذا الموسم، بالمركز السادس بعدما فقد السيطرة على السيارة عندما كان في المركز الثالث، بينما خرج زميله الإسباني كارلوس ساينز من اللفة الأولى بعد اصطدامه مع دانييل ريكاردو سائق مكلارين.
ونال فرستابن، الذي حصد ثماني نقاط بعد فوزه بسباق السرعة يوم السبت، نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة في سباق يوم الأحد، وأصبح الآن يتأخر بفارق 27 نقطة عن لوكلير.
وقال السائق البالغ عمره 24 عاما عبر دائرة الاتصال مع رد بول بعد تحقيق فوزه الثاني في السباق الثاني فقط الذي يكمله هذا الموسم "يوم أحد رائع".
"من الصعب دائما تحقيق مثل هذا الأمر (الفوز وأسرع لفة وتصدر جميع لفات السباق) لكننا كنا نشعر بإيجابية بالأمس وأول أمس، وبدا أننا في طريقنا لأداء قوي".
ويتصدر فيراري بطولة الصانعين لكن الفارق تقلص إلى 11 نقطة فقط.
وجاء جورج راسل في المركز الرابع مع مرسيدس وخلفه فالتيري بوتاس (ألفا روميو).
واحتل يوكي تسونودا المركز السابع مع ألفا تاوري متقدما على سيباستيان فيتل سائق أستون مارتن.
وعبر كيفن ماجنوسن سائق هاس خط النهاية في المركز التاسع بينما نال لانس سترول النقطة الأخيرة في السباق مع أستون مارتن.
وأنهى لويس هاميلتون، الذي تجاوزه فرستابن بلفة كاملة في اللفة 41 من أصل 63، السباق في المركز 13 بعدما استفاد من تعرض إستيبان أوكون سائق ألبين لعقوبة زمنية.


(Photo by Mark Thompson/Getty Images)