logo

شيانتيك تهزم سبالينكا لتحرز لقب بطولة شتوتجارت للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-04-2022 13:55:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:25:26

(تقرير رويترز) - أحرزت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا لقبها الرابع على التوالي في 2022 عندما هزمت لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا 6-2 و6-2 في


البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا - (Photo by Christian Kaspar-Bartke/Getty Images)

 المباراة النهائية لبطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس بألمانيا يوم الأحد، لتعزز سجل انتصاراتها إلى 23 مباراة متتالية.
واجتازت شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة سابقا الأدوار الأولى من البطولة بكل سهولة قبل أن تواجه التحدي الأكبر في الدور قبل النهائي عندما قلبت تأخرها بمجموعة إلى انتصار على لودميلا سامسونوفا يوم السبت.
ولم تظهر يوم الأحد على شيانتيك (20 عاما) أي مظاهر تعب أو إرهاق بسبب مباراة يوم السبت الماراثونية وتقدمت مبكرا 3-صفر بعد إنقاذ فرصة لكسر الإرسال قبل أن تحسم المجموعة الأولى لصالحها بسبب خطأ مزدوج من لاعبة روسيا البيضاء المصنفة الثالثة في البطولة ووصيفة بطلة العام الماضي.
وقبل لقاء يوم الأحد على الملاعب الرملية التقت شيانتيك مع سبالينكا مرتين فازت كل لاعبة في واحدة منهما.
وحاولت سبالينكا التي ارتكبت الكثير من الأخطاء العودة ومعادلة النتيجة في بداية المجموعة الثانية لكن شيانتك لم تمنحها أي فرصة لذلك وكسرت إرسالها لتتقدم 4-2 ثم حسمت المباراة بعد أن ذهبت كرة سبالينكا إلى خارج الملعب.
وقالت شيانتيك بعد تحقيق لقبها السابع في مسيرتها "مواجهة أرينا صعبة دائما. كافحنا في كل شوط وأتمنى المزيد من هذه المواجهات".
"اليومان الأخيران كانا صعبين... أريد توجيه الشكر لوالدي الذي قرر أخيرا مشاركتي في هذه البطولة. الأجواء كانت رائعة في الملعب اليوم".
وجاء فوز شيانتيك بلقب شتوتجارت في أول مشاركة لها في البطولة بعد تتويجها بألقاب بطولات الدوحة وإنديان ويلز وميامي ما يرشحها بقوة للفوز بلقب فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق في ملاعب رولان جاروس في 22 مايو أيار المقبل.