logo

كوارتارارو يفوز في البرتغال ليحقق انتصاره الأول في 2022 (نارية)

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-04-2022 13:49:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:25:27

(تقرير رويترز) - حقق بطل العالم الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق فريق ياماها فوزه الأول هذا الموسم عندما انتصر في جائزة البرتغال الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية


الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق فريق ياماها للدراجات النارية يحتفل على منصة التتويج بجائزة البرتغال الكبرى في بورتيماو يوم الأحد - (Photo by Steve Wobser/Getty Images)

 يوم الأحد، بينما نجا يوهان زاركو الذي انطلق من المقدمة أمام هجوم إليكس إسبارجارو ليحصل على المركز الثاني.
وقفز الفرنسي كوارتارارو من المركز الخامس إلى الثالث في اللفة الأول، ثم تجاوز خوان مير المتصدر في اللفة الرابعة ليبتعد عن الجميع في حلبة ألجارفي في بورتيماو.
وبانتصاره الأول هو وياماها منذ سيلفرستون في الموسم الماضي، أصبح كوارتارارو يتقاسم صدارة البطولة مع أليكس رينز متسابق سوزوكي، ليحيي آماله في الدفاع عن لقبه بعد انسحاب المتصدر السابق إنيا باستيانيني.
وقال كوارتارارو البالغ عمره 23 عاما "حققت الفوز بعد الضغط على نفسي بأقصى ما يمكن. شعرت بحالة جيدة اليوم منذ الإحماء. بدأت السباق بشكل رائع.
"كان يجب أن أكون شرسا منذ البداية لأننا كنا نعلم أننا سنواجه مشكلة كبيرة لو بقينا خلف دوكاتي. أنا سعيد للغاية بتحقيق فوزي الأول في الموسم. أهم شيء بالنسبة لي هو عدم الاستسلام".
وانضم زاركو متسابق براماك دوكاتي وإسبارجارو متسابق أبريليا إلى كوارتارارو على منصة التتويج، بعدما تسبب جاك ميلر في سقوط خوان مير عندما كان يحاول تجاوز بطل العالم 2020 من أجل مكان على منصة التتويج قبل سبع لفات من النهاية.
وانطلق رينز زميل مير من المركز 23 لكنه تعافى بشكل مذهل ليحقق المركز الرابع، بينما صمد ميجيل أوليفيرا تحت أنظار جماهير بلاده أمام محاولات الشقيقين ماركيز ليحقق المركز الخامس.
واحتل بطل العالم ست مرات مارك ماركيز متسابق هوندا المركز السادس متفوقا على شقيقه أليكس.
وكان فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي حصل على موافقة بالمشاركة في السباق بعد تعرضه لحادث يوم السبت في التجارب التأهيلية، وانطلق من المركز الأخير ليحقق المركز الثامن متقدما على بول إسبارجارو متسابق هوندا في اللفة الأخيرة.