logo

ايمن عودة يهنئ الطائفة المعروفية بمناسبة عيد النبي شعيب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-04-2022 10:43:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:25:50

هنأ عضو الكنيست ايمن عودة، مؤخرا، ابناء الطائفة المعروفية بمناسبة عيد النبي شعيب. وجاء في بيان صادر عن عضو الكنيست ايمن عودة، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما


تصوير بانيت
 

نسخة عنه: "قبل أيام كنت بزيارة للأخ العزيز أحمد شحادة (أبو حاتم) في مدينة طمرة. تحدّثنا بقضية اللجوء حيث أنه وُلد في قرية ميعار المهجّرة. أخبرني أنه في سنة الهجيج صعدوا الجبال حتى قرية حرفيش، وهمّوا بمواصلة الطريق إلى لبنان، إلا أن مضيفهم الفاضل محمد سعيد الخالد شنان ابو نسيب، ألحّ عليهم أن يبقوا في بيته وأن لا يتركوا الوطن أبدًا، وكان لرأيه وأصالته تأثير على العائلة التي بقيت عنده ثمّ عادت للعيش في القرى المجاورة لمعيار إلى أن استقرّت في طمرة. قصة أبي حاتم هي قصة عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الذين مكثوا في القرى المعروفية، وجزء منهم ما زال حتى اليوم، وهذا الموقف التاريخي يجب أن يسجّل دائمًا تقديرًا لهؤلاء الأكارم ولدورهم التاريخي ببقاء عشرات آلاف الفلسطينيين في وطنهم".

"واجب الانسان المخلص لشعبه أن يسعى دائمًا للتقريب"
وتابع البيان: "إلى أبناء شعبنا عمومًا،
واجب الانسان المخلص لشعبه أن يسعى دائمًا للتقريب، وأن يرى أن التناقض الأساسيّ في حالتنا هو بيننا جميعًا من جهة وبين المؤسسة الحاكمة التي ظلمت وصادرت وسنّت القوانين العنصرية وآخرها من القوانين العنصرية البارزة قانون القومية وقانون كمينتس. يجب على كل وطني واعٍ أن يوحّد بين ضحايا السياسة العنصرية، لا أن يُخدع من سياسة "فرّق تسد" التي تقودها السلطة الحاكمة.
واضاف عودة في بيانه: "إلى أبناء شعبنا العرب المعروفيين زيارة مقبولة وكل عام وأنتم بألف خير، دمتم بخير ومعًا للعيش الكريم في ربوع وطننا مناضلين معًا من أجل السلام العادل والمساواة القومية والمدنية الحقة". الى هنا نص البيان.