logo

اعادة افتتاح مقر نقابة الأطباء مركز القدس في بيت حنينا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-04-2022 15:57:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:27:42

تم مؤخرا اعادة افتتاح مقر نقابة الأطباء مركز القدس في بيت حنينا ، بعد اعادة ترميمه بشكل كامل ، وذلك في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان لعام 1443 هـ ،


تصوير نقابة الأطباء مركز القدس في بيت حنينا

وذلك بعد يوم شاق وطويل لأطباء القدس واللجنة الفرعية في خدمة مصلي وزوار المسجد الأقصى ، حيث أن الاوضاع منذ بداية الشهر كانت على اعلى درجات التوتر. الأمر الذي دفع اللجنة الفرعية لاتمام افتتاح مقر نقابة الاطباء على نطاق ضيق جدا ، ثم توجه د. سفيان بسيط رئيس اللجنة الفرعية وأعضاء اللجنة : د. عبدالسلام ابو لبدة ، د. رجائي الحسيني
، د . شوكت البكري ، د . لؤي الكسواني ، د. رياض عيد ، د . سامر الأعور ، توجهوا لمقر النقابة لاستضافة والترحيب بالحضور الذي اقتصر على نقيب الاطباء شوقي صبحة وعدد من مسؤولي المؤسسات الطبية في المدينة المقدسة وبعض الشركات الداعمة للترميم واللجنة الفرعية للنقابة بالقدس.
بدوره، اكد نقيب أطباء الدكتور شوقي صبحة على الحقوق النقابية للأطباء، مشيراً إلى أن النقابة مركز القدس متمسكة بمقرها الدائم في القدس، وشكر اللجنة الفرعية للنقابة على عملية الترميم الشاملة في المقر الذي لم يرمم لسنوات طويلة، وكذلك شكر الحضور الذين وصفهم انهم اما كانوا زملاء عمل او كانوا اساتذة لمهنة الطب في بدايات المشوار الطبي.
وشكر النقيب اللجنة الفرعية في القدس على نشاطهم الدائم وعلى جميع الأصعدة، وخص بالذكر اعادة اطلاق مجلة القدس الطبية والايام العلمية الدائمة والمميزة والاكثر على صعيد البلاد .
وذكر صبحة ان " اعادة افتتاح مقر النقابة بعد الترميم يشكل رافعة لدعم الأطباء، وتثبيتا للنقابة ولمجمع النقابات في القدس" .
وتحدث الدكتور سفيان بسيط عن ترميم المقر حيث تم ترميمه بشكل كامل وشامل وبأعلى المواصفات الممكنة، وكذلك إعادة تأثيث المقر وان هذا الترميم كان نتيجة لجهود كبيرة ومضنية بذلت من قبل اللجان الفرعية وعطوفة نقيب الاطباء الذي سهّل كل الأمور من اجل انجاح الجهود للوصول الى الهدف المنشود . كما شكر مجلس النقابة الذي اخذ جميع القرارات الداعمة للقدس وللجنتها الفرعية، وكذلك شكرت اللجنة الفرعية الشركات الداعمة على التبرعات السخية من اجل الترميم ، وخصوا بالذكر شركة التوريدات والخدمات الطبية، البنك الوطني، اتحاد الجمعيات الخيرية- القدس، شركة دار الشفاء لصناعة الادوية، شركة بيرزيت للادوية، مجموعة القدس للمستحضرات الطبية، شركة بيت جالا لصناعة الادوية، بنك القدس، والهلال الاحمر - القدس .