logo

وزارة شؤون المرأة الفلسطينية تحتفل بتخريج المشاركات بـ‘قيادات شابة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-04-2022 15:15:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:29:03

نظمت وزارة شؤون المرأة الفلسطينية ممثلة بوزيرتها د.آمال حمد ، حفل تخريج لـ250 مشاركة في برنامج بناء القيادات الشابة، بحضور المؤسسات المجتمعية الشريكة.


تصوير : وزارة شؤون المرأة الفلسطينية

استهلت د.حمد كلمتها الافتتاحية للحفل بالترحيب بالمشاركات والمؤسسات الشريكة والجمعيات والخريجات، مشيرة بأن "هذا البرنامج لبناء القيادات الشابة تم  البدأ به من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية وهو خطوة أولى على الطريق في إطار التكاملية، لتكون رسالتنا أن الوطن واحد ولا يمكن تقسيمه".
مؤكدة انه "يأتي في اطار تعزيز الشابات والنساء للوصول الى مراكز صنع القرار وتنفيذ لخطة الوزارة وتحقيق التنمية المستدامة".
ووجهت د.حمد تحية "للشهيدات اللاتي خضن معركة النضال الوطني ،كما وجهت التحية للأسيرات والأسرى أصحاب الإرادة والتحدى" .

وبدوره، أشار د.ديميتريس اسوس رئيس مكتب تمثيل جمهورية قبرص بأن "حقوق المرأة وتمكينها قضية مهمة تلتزم بها جمهورية قبرص. وهذا هو السبب الرئيسي وراء قيام وزارة الخارجية برعاية برنامج القيادات الشابة، الذي يهدف إلى إعداد القيادات النسائية المستقبلية، في إطار استراتيجية تمكين المرأة الفلسطينية".
ونوه  د.اسوس بأن "تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في الشؤون السياسية والاجتماعية والاقتصادية يحملان مفتاح تحقيق المزيد من الرخاء للأسر في المجتمعات، ويأمل بأنهم قدموا  اليوم مساهمة صغيرة في العملية الجارية لتمكين المرأة الفلسطينية".
تخلل الحفل كلمة للخريجات شاكرين وزارة شؤون المرأة التي تقوم بالسعي لتدريب وتمكين المرأة ،وكما وجهت الشكر ايضاً للممثلية  القبرصية الممول للمشروع ، وشكرت مدربي ومدربات المشروع والمؤسسات لما بذلوه من مجهود وعطاء. وفي نهاية الحفل تم تقديم فقرة دبكة تراثية،  وتكريم للمؤسسات الشريكة ،وتسليم الخريجات الشهادات.