logo

اليمن يسجل إصابة واحدة بكورونا خلال أسبوع ولا وفيات جديدة

تقرير رويترز
23-04-2022 03:20:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:29:36

عدن (رويترز) - شهد الأسبوع المنصرم حتى يوم الجمعة استمرار التراجع في إجمالي عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا في اليمن، حيث قالت اللجنة المعنية


(Photo by MOHAMMED HUWAIS/AFP via Getty Images)

 بمكافحة فيروس كورونا في بيان إنها سجلت حالة إصابة واحدة مؤكدة بكوفيد-19 خلال الفترة من 16 إلى 22 أبريل نيسان، وكانت في محافظة مأرب النفطية، مقابل خمس إصابات في الأسبوع السابق.
كما أظهرت إحصاءات اللجنة الحكومية التي مقرها عدن في جنوب البلاد أنها لم تسجل خلال الأسبوع المنصرم أي حالة وفاة بالفيروس، وذلك لأول مرة منذ تفشي الجائحة في البلاد قبل نحو عامين ، مقابل حالتي وفاة في الأسبوع السابق.
وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دوليا بجنوب البلاد وشرقها منذ بدء الجائحة 11818، منها 9001 حالة تم شفاؤها، فيما بلغ إجمالي الوفيات 2148 حالة.
وتواصل حركة الحوثي عدم الإفصاح عن تطورات الوضع الوبائي في المناطق الخاضعة لسيطرتها بشمال وغرب اليمن والتي تسكنها كثافة سكانية كبيرة.
ويقول مراقبون إن الوفيات والإصابات في اليمن أكبر بكثير مما تسجله اللجنة المعنية بمواجهة كورونا في ظل ظروف الحرب التي تحول دون إجراء فحوص كوفيد-19 وتحد من الإبلاغ بالحالات كما تحول دون دخول المرضى المستشفيات بسبب الفقر أو ضعف الثقة بالقطاع الصحي.