logo

الإسباني كارلوس ساينز يقود لفيراري حتى 2024 على الأقل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-04-2022 08:37:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:34:13

(تقرير رويترز) - ‭‭ ‬‬قال فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس إن سائقه الإسباني كارلوس ساينز سيستمر في القيادة له حتى نهاية


كارلوس ساينز سائق فيراري - (Photo by Clay Cross ATPImages/Getty Images)

  موسم 2024 على الأقل.
وحقق ساينز (27 عاما) بداية واعدة في موسم فورمولا 1 الحالي إذ صعد لمنصة التتويج في أول سباقين من الموسم في البحرين والسعودية وحاليا يحتل المركز الثالث في قائمة السائقين بعد أن أنهى موسمه الأول مع الفريق (2021) في المركز الخامس في قائمة السائقين وساعد الفريق على احتلال المركز الثالث في قائمة الصانعين.
وقال ساينز في بيان "لقد قلت دوما إنني أعتبر فريق فيراري أفضل فريق يمكنني القيادة له (في فورمولا 1). وبعد أكثر من عام في صفوفه يمكنني التأكيد أن ارتداء هذه الملابس وتمثيل هذا الفريق أمر مميز ولا يمكن مقارنته".
وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري "أعتقد أن لدينا أفضل سائقين في فورمولا 1 ولذا فإننا نتأكد مع كل سباق بضرورة تمديد التعاقد مع كارلوس لضمان الاستقرار والاستمرار".
وأضاف بينوتو "خلال وجوده مع الفريق حتى الآن أثبت (ساينز) أنه يملك الموهبة المنتظرة منه ويحقق نتائج باهرة ويستغل جميع الفرص بأفضل صورة ممكنة".
وفاز شارل لوكلير زميل ساينز في فيراري في اثنين من أول ثلاثة سباقات في الموسم الحالي واحتل المركز الثاني في السباق الثالث وينفرد بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 34 نقطة على أقرب الملاحقين.
ولم يحرز فيراري أي لقب منذ 2008 ولم يفز بأي سباق في موسمي 2020 و2021 لكنه حاليا ينفرد بصدارة قائمة الصانعين متفوقا بفارق 39 نقطة على مرسيدس حامل اللقب.
وسينافس فيراري على أرضه في جائزة إميليا رومانيا الكبرى الأحد القادم في حلبة إيمولا وهي الجولة الرابعة من الموسم.