logo

هدف متأخر من فورزبيرج يرسل لايبزيج إلى نهائي كأس ألمانيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-04-2022 20:39:41 اخر تحديث: 18-10-2022 08:35:02

لايبزيج (ألمانيا) (رويترز) - ضرب رازن بال شبورت لايبزيج موعدا مع فرايبورج في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما منحه هدف البديل إميل فورزبيرج المتأخر الفوز 2-1 على


 البديل إميل فورزبيرج لاعب رازن بال شبورت لايبزيج مسجل الهدف الثاني لفريقه - (Photo by Stuart Franklin/Getty Images)

 أونيون برلين يوم الأربعاء، ليخوض النهائي للمرة الثالثة في أربع سنوات.
وسجل الدولي السويدي فورزبيرج هدف الفوز بضربة رأس قوية ليمنح الفوز لأصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأهدر جريشا برومل فرصة وضع أونيون في المقدمة في الدقيقة 15 عندما وصلته الكرة من ركلة ركنية ليسددها منخفضة لتمر بجوار المرمى من مدى قريب.
وافتتح الجناح شيرالدو بيكر التسجيل لأونيون في الدقيقة 25 إذ استلم تمريرة عرضية رائعة من كريستوفر تريمل ليطلق تسديدة مباشرة في المرمى من داخل منطقة الجزاء.
واتيحت فرصة إدراك التعادل لصاحب الأرض غير أن تسديدة المهاجم أندريه سيلفا مرت إلى خارج الملعب.
وكاد أونيون أن يضاعف النتيجة بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني عندما أرسل بيكر تمريرة عرضية في مواجهة المرمى لكن المهاجم النيجيري تايو أونيي تأخر في متابعة الكرة.
وفي المقابل أدرك سيلفا التعادل من ركلة جزاء بعد مرور ساعة من اللعب بعد عرقلة المدافع باول يكيل للمهاجم كريستوفر نكونكو داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة الجزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.
ولم يخسر لايبزيج، ثالث الترتيب في الدوري الألماني، في آخر 15 مباراة بجميع المسابقات وحافظ على سجله الخالي من الهزيمة منذ الخامس من فبراير شباط.
وسيخوض لايبزيج النهائي في 21 مايو ايار المقبل في برلين بحثا عن أول لقب كبير بعد خسارته نهائي 2021 بنتيجة 4-1 أمام بروسيا دورتموند وكذلك هزيمته 3-صفر من بايرن ميونيخ في 2019.
وسيعود أونيون، صاحب المركز السادس في الدوري إذ يتأخر بخمس نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إلى آر.بي. أرينا لمواجهة لايبزيج في الدوري يوم السبت.