logo

أرسنال ينعش آمال التأهل لدوري الأبطال بالفوز 4-2 على تشيلسي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-04-2022 19:51:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:35:04

لندن (تقرير رويترز) - فاز أرسنال 4-2 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفضل هدفين من إيدي نكيتياه، لينعش آمال التأهل لدوري أبطال أوروبا


(Photo by Chloe Knott - Danehouse/Getty Images)

 بمواصلة ملاحقه جاره اللندني توتنهام هوتسبير يوم الأربعاء.
وتقدم أرسنال مرتين في الشوط الأول المثير في ملعب ستامفورد بريدج الأولى عن طريق نكيتياه، الذي استغل تمريرة خاطئة من أندرياس كريستنسن، والثانية بواسطة إميل سميث-رو بفضل تسديدة أرضية متقنة عقب هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 27.
لكن الفريق الزائر رد سريعا في المرتين وتعادل بواسطة تيمو فيرنر وسيزار أزبليكويتا.
وأعاد نكيتياه التقدم لأرسنال في الدقيقة 57 بعد ارتباك دفاعي من تياجو سيلفا ومالانج سار، لتصبح النتيجة 3-2، حيث لمس الكرة داخل المرمى من مدى قريب.
وضغط تشيلسي بحثا عن إدراك التعادل للمرة الثالثة، وأشرك كاي هافرتس بدلا من المهاجم البعيد عن مستواه روميلو لوكاكو الذي ظهر مرة أخرى بشكل متواضع بعد دخول نادر في التشكيلة الأساسية.
لكن بوكايو ساكا لاعب أرسنال اختتم الأهداف من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد التعرض لخطأ من أزبليكويتا في الوقت بدل الضائع.
ويأتي أرسنال في المركز الخامس برصيد 57 نقطة، وبفارق الأهداف فقط خلف توتنهام رابع الترتيب. ويستضيف توتنهام منافسه وجاره أرسنال في 12 مايو أيار.
وبقي تشيلسي ثالثا برصيد 62 نقطة لكنه خاض مباراة واحدة أقل من توتنهام وأرسنال، ولا يزال في طريقه للتأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.
وهذه أول مرة منذ 1993 يخسر فيها تشيلسي في ثلاث مباريات متتالية على أرضه بعد السقوط أمام برنتفورد في الدوري وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. واستقبل تشيلسي 11 هدفا في هذه المباريات، وهو سجل يتناقض مع الصلابة الدفاعية للفريق مع المدرب توماس توخيل.
وكان أرسنال قد خسر في آخر ثلاث مباريات بالدوري.
وقال ساكا لشبكة سكاي سبورتس "كنا نريد أن نقدم للمشجعين شيئا يمنحهم الثقة فينا، ونجحنا في ذلك. لقد قاتلنا وأظهرنا شخصيتنا. هذه نتيجة رائعة وتعني الكثير لنا. كان من الصعب الخسارة في ثلاث مباريات متتالية".
وأقيمت مباراة الأربعاء مع وجود بعض المدرجات خالية في ستامفورد بريدج بعد قرار الحكومة في مارس آذار بمنع تشيلسي من بيع تذاكر للمشجعين بسبب قيود وعقوبات ضد مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش.