logo

عادل عامر يتحدث عن التطورات السياسية في البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-04-2022 12:40:40 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:20

أعلن رئيس الحكومة نفتالي بينيت، ظهر اليوم، أنه قرر تبني توصية جهاز الامن العام " الشاباك " بمنع عضو الكنيست ايتمار بن غفير من المشاركة في مسيرة الاعلام التي

يخطط لتنظيمها نشطاء من اليمين، بعد ظهر اليوم، شرقي القدس، وتحديدا في منطقة باب العمود، وهي المسيرة التي لم تصادق الشرطة على تنظيمها.
جدير بالذكر انه من غير الواضح كيف يمكن منع عضو كنيست بن غفير من الوصول الى المكان، وهو يتمتع بحصانة برلمانية، ووفقا لقانون حصانة أعضاء الكنيست فانه بالإمكان منع دخول عضو كنيست لمكان ما لأسباب تتعلق بأمن الدولة فقط.
من ناحية أخرى، قال منظمو المسيرة " انه وبعد عدم التوصل لاتفاق مع الشرطة، فان المسيرة ستمر من منطقة باب العمود ".
كما أعلن منظمو المسيرة " انهم يخططون للسير في حي المسلمين في البلدة القديمة، ومواقع أخرى "، واتهموا الشرطة بانها " سقطت في حفرة سياسية ".
على صعيد متصل، أفادت مصادر فلسطينية " انه ولليوم الرابع على التوالي اقتحمت قوات الامن الإسرائيلية، صباح اليوم الاربعاء، ساحات المسجد الأقصى، تمهيدا لاقتحامات المستوطنين الجماعية، التي دعت لها " جماعات الهيكل " لساحات الحرم القدسي الشريف، بمناسبة عيد الفصح العبري ".
ومن جانبها، قالت مصادر اعلام عبرية " إن الحديث يدور عن اطلاق عيارات لتفريق المتظاهرين باتجاه مثيرين للشغب الذين ألقوا حجارة من داخل المسجد باتجاه رجال الشرطة ومجموعات الزوار اليهود ".
يأتي ذلك في الوقت الذي تسود فيه أجواء من الهدوء المشوب بالحذر في أرجاء مدينة القدس، التي انتشر بها الالاف من رجال الشرطة، خاصة في المناطق المكتظة بالجمهور مثل الأسواق ومحطات المواصلات العامة.
***
وكان المستوى السياسي الاسرائيلي قد قرر، الليلة الماضية، اغلاق باحات المسجد الاقصى المبارك بوجه المواطنين اليهود، ضمن الزيارات الصباحية، اعتبارا من يوم الجمعة القريب وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وللاستزادة أكثر حول مجمل الأوضاع والتطورات السياسية في البلاد، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر، السكرتير العام للحزب الشيوعي عادل عامر .