logo

جوني ديب للمحكمة: ‘ لم أضرب أمبر هيرد مطلقا‘

تقرير رويترز
20-04-2022 10:18:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:20

قال الممثل الأمريكي الشهير جوني ديب في شهادة أمام محكمة بولاية فرجينيا، مؤخرا، "إنه لم يضرب زوجته السابقة أمبر هيرد مطلقا"، مفندا اتهاماتها في دعوى تشهير لتصحيح صورته

أمام الجمهور ولدعم طفليه.
ديب تحدث بهدوء وبطء لما يقرب من ثلاث ساعات، وقال في قاعة المحكمة "إنه أصيب بصدمة كاملة منذ نحو ست سنوات عندما أطلقت هيرد مزاعم بشعة ومقلقة بأنه أصبح عنيفا أثناء علاقتهما".
قال ديب:  "إنه لم يصل أبدا إلى مرحلة ضرب هيرد بأي شكل من الأشكال وإنه لم يضرب أي امرأة في حياته".

وأضاف بطل (بايريتس أوف ذا كاريبيان) أو (قراصنة الكاريبي): "أنه شعر أنه من مسؤوليته أن يقف ليس فقط من أجل نفسه في تلك الحالة ولكن من أجل طفليه. وكان طفلاه من علاقة سابقة في المدرسة الثانوية في ذلك الوقت".
وتابع ديب: "أن هيرد شوهت سمعته عندما كتبت مقال رأي في ديسمبر كانون الأول 2018 في صحيفة واشنطن بوست عن كونها ناجية من العنف المنزلي ورفعت دعوى قضائية، تطالبه فيها بتعويض قدره 50 مليون دولار، على هيرد في عام 2018".

لم يذكر المقال أبدا ديب بالاسم، لكن محامي ديب بنيامين تشيو أخبر المحلفين "بأنه من الواضح أن هيرد كانت تشير إلى نجم هوليوود الكبير".
جادل محامو هيرد، وهي أيضا ممثلة، "بأنها قالت الحقيقة وأن رأيها محمي باعتباره حرية التعبير بموجب التعديل الأول للدستور الأمريكي". وفي المرافعات الافتتاحية، قال محامو هيرد "إن ديب اعتدى عليها جسديا وجنسيا بينما كان واقعا تحت تأثير المخدرات والكحوليات".

هيرد، التي تطالب بتعويض قدره 100 مليون دولار، سيُبت في دعوى في إطار المحاكمة. والولايات المتحدة منتدى صعب لمدعي التشهير، خاصة الشخصيات العامة مثل ديب، الذي يجب أن يثبت بأدلة واضحة ومقنعة أن هيرد قدمت عن عمد ادعاءات كاذبة.