logo

أهالٍ من الجليل: ‘ظاهرة قيادة الأطفال للتراكترونات في الشوارع تعرض الجميع للخطر ‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-04-2022 05:15:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:19

اعرب عدد من الأهالي في شمالي البلاد عن استيائهم من مظاهر سموها بالجنونية من سائقي الدراجات النارية والتراكترونات، حيث يقوم عدد من سائقي تلك المركبات بالتهور

والسرعة والازعاج أحيانا، وتعريض انفسهم للخطر وتعريض سائقين ومشاة كذلك للخطر اثناء قيادتهم لتلك المركبات.
وقد اشار الاهالي الى ان الحديث يدور عن بعض سائقي تلك المركبات اللذين يقومون بحركات غريبة بالشارع، التي قد تتسبب بإصابات.

"منشان الله امنعوا هذه الظاهرة"
من جانبه، قال محمد مطري من طمرة: "انا ارى تلك المظاهر بل وأتألم كثيرا لها، ومرة رأيت طفلا يبلغ من العمر 7 او 8 سنوات يقود تراكتورون صغير بالشارع ويتدرب عليه بين المركبات، فهذا الامر مقلق للغاية، ومن جهة اخرى فانا لا ألوم الابناء بل ألوم الاهل الذين يساعدون ابنائهم على اقتناء وسائل النقل هذه".
وأضاف مطري: هناك مئات القتلى سنويا جراء حوادث تسببت بها هذه المركبات، فقد حدثتني احدى السيدات الى ان ابنها قام بحركة رفعت الالة التي يقودها فدهسته شاحنة وقتلته. التقيت بهذه الام بالمشفى، هذه الظاهرة خطيرة ويجب ايقافها بأسرع وقت ممكن لأننا كل يوم نرى ونسمع مثل هذه الامور ، من شان الله امنعوا هذه الظاهرة ".

" هذه ظاهرة لا تسمح لنا بالجلوس بشرفات منازلنا "
بدوره، قال الحاج احمد حجازي: " ظاهرة التراكترونات تزعجنا كثيراً ، يزعجوننا ليلا ونهارا،  نكون جالسين بشرفات منزلنا واذا بالتراكترون يقوم بإصدار هذه الاصوات ويصدمنا. لم نعد نجد من نتوجه إليه ، هذه ظاهرة لا تسمح لنا بالجلوس بشرفات منازلنا، ونحن نقطن بجانب مسجد ونرى هذه الظاهرة الغريبة".

" في رمضان نرى هذه الظاهرة  وبقوة "
من ناحيته، قال اشرف حجازي:" نشتكي دائما من هذه الظاهرة فهؤلاء السائقين يقودون تلك الات بصورة مزعجة يصدمون الاطفال ويزعجوننا ، هنالك رعب من الاطفال، رأيت بعيوني ما يقومون به، يقودون على عجلة واحدة دراجتهم النارية، وفي رمضان نرى هذه الظاهرة  وبقوة".


احمد حجازي


اشرف حجازي


محمد مطري