logo

حفل افتتاح برنامج‘ بريدج ‘ في دالية الكرمل

من عدن حلبي مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-04-2022 03:54:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:14

ببهجة عارمة وبحفل رائع، افتتح مؤخرا برنامج "بريدج" برعاية رئيس المجلس المحلي رفيق حلبي في دالية الكرمل . وحضر الافتتاح كل من رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي

رفيق حلبي، نائب رئيس المجلس عطا فرحات، مديرة البرنامج السيدة بهية خير حسيسي، سلفيو خوسكوفيتش ممثل عن المنظمة الصهيونية العالمية، رينات جلؤون مديرة المركز للثقافة الفنون في إسرائيل ود. ميخال عزاز من المركز الإسرائيلي للتميز في التعليم، مدراء وأولياء الأمور والطلاب.

وأكد رئيس المجلس المحلي السيد رفيق الحلبي في كلمته  أنه وبالتعاون مع جميع الاقسام وبما في ذلك قسم التربية والتعليم ومديري المدارس، انهم سيدعمون المركز والذي سيعود بالفائدة على نجاح المعلمين والطلاب الذين سيدرسون في هذا الإطار. كما وشددت السيدة ميخال عزاز على موضوع تدريس التربية والتعليم الممزوج بالقيم العلمية وتعليم العلوم والرياضيات بالطرق المتميزة، من الطلاب إلى المعلمين، وقدرة المركز على تقديم إجابة لقضية التدريب للمعلمين والمتدربين (ستاج). وبدوره أكد السيد سيلفيو خوسكوفيتش على موضوع التعاون بين القطاعات وأنه كجزء من دوره سيواصل دعمه بالمعسكرات الصيفية الفريدة باللغة الإنجليزية في خارج البلاد. ومن جهتها أكدت السيدة رينات غال أون على موضوع الثقافة وأهميتها لجميع الأعمار وأنها ستستمر في مرافقة كبار السن ودعمهم في مجالات متعددة.
كما وتحدثت السيدة بهية خير حسيسي مديرة برنامج " بريدج" في بداية الحفل الافتتاحي عن المركز وفوائد إنشائه في دالية الكرمل واختتمت كلمتها بأهمية التعاون لصالح الطلاب وتوجيهم الى الطريق الصحيح نحو الأوساط الأكاديمية، مشيرة إلى أنه فقط معًا وبمجهود موحد نبني مستقبل أفضل. فمن الجدير ذكره ان برنامج بريدج هو عبارة عن جسر تواصل بين الاوساط المختلفة في المجتمع الاسرائيلي عن طريق تعلم اللغة الإنجليزية والتوجيه الأكاديمي للطلاب من جيل صغير، اذ سيكون البرنامج وحدة تكميلية للتعليم اللامنهجي الذي يكمل ما يدرس في المدارس العامة في مجالات العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، كلغة أجنبية.

أيضا فان المركز سيعطي حلاً لتدريب المعلمين (ستاج) وسيجمع داخل أسواره قدرات مميزه بكل ما يتعلق بالجمع بين القوى والموارد لصالح المعلمين والطلاب. بالإضافة إلى التدريس في المدارس في مجالات العلوم والرياضيات فيقدم المركز تطوير للغة الإنجليزية في المعسكرات الصيفية لدراسات اللغة الإنجليزية في خارج البلاد اذ سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع هيئات مختلفة مثل المنظمة الصهيونية العالمية، الثقافة لإسرائيل والمركز الإسرائيلي للتميز في التعليم.


تصوير بانيت




بهية خير حسيسي مديرة البرنامج