logo

بايرن يقترب خطوة أخرى من لقب الدوري بالفوز في ملعب أرمينيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-04-2022 15:07:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:23:53

بيليفيلد (ألمانيا) (رويترز) - استعاد بايرن ميونيخ صدارته لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق تسع نقاط عقب تغلبه 3-صفر على مضيفه أرمينيا بيليفيلد يوم الأحد


(Photo by Stuart Franklin/Getty Images)

 ليقترب خطوة أخرى نحو لقبه العاشر على التوالي في المسابقة.
وقبل أربع جولات من النهاية، تعافى بايرن من خروجه المفاجئ من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بفوز جيد واستعاد الفارق في الصدارة أمام بروسيا دورتموند قبل مواجهتهما الأسبوع المقبل في ميونيخ.
وتقدم بايرن بعد عشر دقائق عندما مرر ألفونسو ديفيز الكرة إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي لمسها في اتجاه المرمى قبل أن يضعها ياكوب باريت لاورسن بالخطأ في شباكه، واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة من حكم الفيديو المساعد.
وعزز الفريق الضيف من تقدمه من آخر لمسة في الشوط الأول بتسديدة مباشرة من سيرج جنابري بعد تمريرة من يوزوا كيميش. وأكد حكم الفيديو المساعد صحة الهدف وعدم وجود تسلل.
وأضاف فريق المدرب يوليان ناجلزمان الهدف الثالث قبل خمس دقائق من النهاية عندما مرر كيميش كرة إلى ليفاندوفسكي الذي هيأها إلى جمال موسيالا ليهز الشباك.
وقال جنابري "الفوز دائما يمنح شعورا جيدا أكثر من الخسارة بما أننا تعرضنا لواحدة يوم الثلاثاء. هذا جيد من أجل تفكيرنا، وبالتأكيد قبل المباراة المهمة... قبل القمة (ضد دورتموند)".
"لدينا فرصة التتويج على أرضنا. قمنا بواجبنا اليوم وعلينا إنهاء كل شيء الأسبوع المقبل".
وبعد بداية جيدة من فريق المدرب فرانك كرامر، سيطر بايرن على المباراة وأنقذ الحارس شتيفان أورتيجا ضربة رأس من ليفاندوفسكي في الدقيقة الثامنة.
وألغى الحكم هدف ماسايا أوكوجاوا لاعب أرمينيا بداعي التسلل لكن صاحب الأرض لم يشكل خطورة في الشوط الثاني. وأحرز أرمينيا 23 هدفا هذا الموسم وهو أقل بتسعة أهداف من مجموع ما سجله ليفاندوفسكي في الدوري.
وتراجع أرمينيا إلى منطقة الهبوط المباشر بعد فوز هيرتا برلين على أوجسبورج يوم السبت، وبقي في المركز 17 متأخرا بثلاث نقاط عن الأمان بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة السابعة على التوالي.