logo

حالة غليان في مجموعات ' الواتس اب ' لنشطاء وقياديي الاسلامية - صمت من نواب الموحدة ورئيس الحركة

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-04-2022 08:18:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:14

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر مطلعة ان حالة من التذمر الشديد تسود في اوساط نشطاء الحركة الاسلامية الجنوبية ، ازاء عدم انسحاب نواب الموحدة او على

الاقل صدور تهديد باسم رئيس القائمة الدكتور منصور عباس لرئيس الحكومة نفتالي بينيت، بالانسحاب من الائتلاف، فيما لم تتوقف المشاهد المتكررة للمواجهات في المسجد الاقصى المبارك.
يأتي ذلك في الوقت الذي اصدر فيه الشيخ الدكتور محمد حسن - الذي يعتبر بمثابة رئيس دار الافتاء التابعة للحركة الاسلامية الجنوبية والذي ترشح لرئاسة الحركة الاسلامية في مؤتمرها الاخير - مناشدة عاجلة لنواب الموحدة للانسحاب من الائتلاف فورا.


صمت من طرف رئيس الحركة الاسلامية  ونواب الموحدة
ووفقا لما يتم تداوله في مجموعات " واتس اب " لقياديين ونشطاء في الحركة الاسلامية من شتى ارجاء البلاد، فانه سمعت اصوات تحذر من ان سقوط الحكومة من قبل احد نوابها من الاحزاب اليهودية وليس من قبل نواب الموحدة سيجعل القائمة ومعها الحركة الاسلامية في حالة احراج كبير امام الجماهير العربية في البلاد. وقال احد اعضاء هذه المجموعات " نحن نشهد انحسارا لحاضنتنا الشعبية ".
ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه لوحظ في هذه المجموعات صمت القيادات البارزة للحركة الاسلامية وعلى رأسها رئيس الحركة الاسلامية الشيخ صفوت فريج ونواب الموحدة.

انتقاد لتهديد مازن غنايم بالانسحاب من الحكومة
وعلى صعيد متصل، ابدى نشطاء من الحركة الاسلامية الجنوبية نقدهم للتهديد الذي اصدره النائب مازن غنايم في الايام الاخيرة بالانسحاب من الائتلاف الحكومي، اذا تكررت مشاهد اقتحام المسجد الاقصى، ووصفه بعضهم بانه يتصرف " كقائمة مستقلة داخل الموحدة "، فيما قال اخر " انه يتمنى ان تجري الانتخابات قريبا لتتمكن الاسلامية من خوض الانتخابات لوحدها دون شركاء !".

Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)


Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)


Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)