logo

الشرطة : ‘ اعتقال 6 مشتبهين بالقاء حجارة في القدس ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-04-2022 08:15:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:14

أفادت الشرطة في بيان أصدرته ووصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما أنّها " اعتقلت 6 مشتبهين بالقاء حجارة باتجاه أفراد الشرطة في القدس ، وتم اقتياد

 المشتبهين للتحقيق معهم في مركز الشرطة " . 
وأفادت الشرطة انه " منذ ساعت الصباح تم اعتقال 18 مشتبه بالقاء حجارة ومفرقعات نارية في القدس " . وفق ما جاء في بيان الشرطة.

مصادر فلسطينية: "القوات الإسرائيلية  اعتدت على المصلين واعتقلت عددا من الشبان"
من جانبها، ذكرت مصادر فلسطينية أن "القوات الاسرائيلية خلّفت عشرات الإصابات في صفوف المصلين والمعتكفين داخل المسجد الأقصى المبارك عقب اقتحامه لعدة ساعات صباح اليوم الأحد، ومحاصرة المرابطين داخل المصلى القبلي".
وذكرت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس أن " طواقمها تعاملت مع 19 إصابة خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المتواجدين في باحات المسجد الأقصى ومصلياته، نقلت 5 منها للمستشفى، مؤكدة منع الاحتلال لطاقمها من الدخول للمسجد".
وقالت المصادر الفلسطينية بأن " قوات الاحتلال لاحقت النساء واحتجزتهن في منطقة صحن قبة الصخرة، والرجال في المسجد القبلي، لإفراغ ساحات الأقصى من المصلين والمرابطين، وفرضت تقييدات على دخول المواطنين للمسجد عند ساعات الفجر، حيث منعت كل من هم دون الـ40 عاما من دخوله".
وأضافت المصادر ذاتها أن " تلك قوات الاحتلال اعتدت على المصلين في ساحات الحرم، واعتقلت عددا من الشبان، وهددت المئات من المعتكفين بالقمع وأطلقت قنابل الصوت صوبهم وطالبتهم بمغادرة الساحات، وأجبرت الفلسطينيين ممن تواجدوا بساحات الحرم بالدخول إلى المصليات وإغلاق الأبواب عليهم، لحين انتهاء اقتحامات المستوطنين".



تصوير الشرطة