logo

شيانتيك تقود بولندا لنهائيات كأس بيلي جين كينج للتنس، وتأهل إيطاليا وإسبانيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-04-2022 11:02:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:27:24

( تقرير رويترز ) - فازت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا على منافستها أندريا بريساكاريو يوم السبت لتمنح بلادها فوزا بنتيجة 3-صفر على رومانيا وتضمن لها


البولندية إيجا شيانتيك تحتفل بفوزها في نهائي فردي السيدات في بطولة ميامي المفتوحة على ملعب هارد روك في فلوريدا بالولايات المتحدة في الثاني من أبريل نيسان 2022 - (Photo by Matthew Stockman/Getty Images)

  التأهل لنهائيات كأس بيلي جين كينج للتنس التي ستقام في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.
وكانت شيانتيك (20 عاما) منحت منتخب بلادها التقدم 2-صفر في التصفيات يوم الجمعة بعد الفوز على الرومانية ميهايلا بوزارنسكو 6-1 و6-صفر محققة بذلك فوزها رقم 18 على التوالي واليوم واصلت تألقها وتفوقها وكسرت إرسال بريساكاريو ست مرات قبل الفوز عليها 6-صفر و6-صفر ومنح بلادها بطاقة التأهل.
وقالت شيانتيك للصحفيين بعد الفوز "أنا فخورة حقا. لقد عملت بجد كبير من أجل الوصول لهذا. رغم أنني لم ألعب في العام الماضي فإنني أشعر إنها كانت رحلة طويلة وتطلب الأمر بضع سنوات لتحقيق التقدم التدريجي والصعود للنهائيات".
كما تأهلت قازاخستان بعد الفوز على ضيفتها ألمانيا 3-صفر أيضا عندما قلبت لاعبتها إيلينا ريباكينا تأخرها بمجموعة إلى انتصار بواقع 4-6 و6-3 و7-5 على الألمانية أنجليك كيربر التي سبق لها التتويج بثلاثة ألقاب كبرى في نور سلطان.
وأبقت هاريت دارت على آمال بريطانيا أمام التشيك بعد إدراك التعادل 2-2 عقب انتصارها لأول مرة في منافسات الفردي، إذ تغلبت على ليندا فروفيرتوفا (16 عاما) بنتيجة 6-صفر و5-7 و6-2.
وبدت دارت البالغ عمرها 25 عاما في طريقها لفوز سهل في المجموعة الثانية لكن فروفيرتوفا أنقذت فرصتين لحسم المواجهة.
واجتهدت درات في المجموعة الثالثة لتؤجل الحسم إلى مباراة الزوجي.
وكانت إيما رادوكانو خسرت 6-1 و6-1 أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.
وقالت دارت "بالتأكيد تسببت في رعب فريقي. توتري كان طبيعيا إذ حاولت حسم المباراة.
"ليندا لاعبة رائعة... (ليندا) كافحت بقوة وأنا سعيدة بالفوز".
وصعدت إيطاليا الفائزة باللقب أربع مرات إلى النهائيات بعد انتصار كاميلا جورجي، التي كانت منحت بلادها التقدم 2-صفر أمس الجمعة، على الفرنسية هارموني تان بنتيجة 6-2 و6-صفر.
وستسعى إسبانيا، التي غاب عنها باولا بادوسا وجاربين موجوروزا، للقبها السادس في البطولة إذ تأهلت إلى النهائيات بعد فوز سارة سوريبيس تورمو على الهولندية أرانشا روس بنتيجة 6-صفر و6-4.
واقتربت كل من كندا، بقيادة ليلى فرنانديز وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة، وأمريكا من التأهل عقب التقدم 2-صفر على لاتفيا وأوكرانيا على الترتيب.
وتأهلت بلجيكا بالفعل للنهائيات عقب إيقاف منافستها روسيا البيضاء وحرمانها من المشاركة في المنافسات الدولية بعد الغزو الروسي لأراضي أوكرانيا.
وتعتبر روسيا البيضاء منطقة انطلاق رئيسية في غزو روسيا لأوكرانيا والذي تصفه موسكو بأنه "عملية خاصة".