logo

زفيريف يفوز بمباراة ملحمية أمام سينر ويبلغ قبل نهائي مونت كارلو للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-04-2022 17:48:38 اخر تحديث: 18-10-2022 08:28:32

مونت كارلو (تقرير رويتر) - عدل ألكسندر زفيريف تأخره بمجموعة ليكسر عناد يانيك سينر ويبلغ الدور قبل النهائي لبطولة مونت كارلو للأساتذة للتنس بفوز

 
لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف يحتفل بعد فوزه على الإيطالي يانيك سينر في ربع نهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة للتنس يوم الجمعة - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

 ملحمي 5-7 و6-3 و7-6 يوم الجمعة.
وكافح اللاعب الألماني المصنف الثاني للحفاظ على تركيزه ونجح في النهاية في ترويض منافسه البالغ عمره 20 عاما في الشوط الفاصل.
وسيلتقي زفيريف، الذي قاتل لأكثر من ثلاث ساعات أمام المصنف التاسع، في الدور قبل النهائي مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس حامل اللقب أو الأرجنتيني دييجو شوارتزمان.
وفي وقت سابق، بلغ الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الدور قبل النهائي لأول مرة في بطولة للأساتذة بفوزه على الأمريكي تيلور فريتز 2-6 و6-4 و6-3 وسيواجه البلغاري جريجور ديميتروف.
وبسبب إرسال سينر السيء تقدم زفيريف 3-1 لكن اللاعب الألماني فشل في الحفاظ على هذه الأفضلية ليكسر اللاعب الإيطالي إرساله ويفوز بعد ذلك بالمجموعة الأولى.

‭‬‬وبعد أن تبادل اللاعبان كسر إرسال أحدهما الآخر مبكرا في المجموعة الثانية طلب زفيريف وقتا للعلاج وحصل على حبة دواء من قبل أخصائي العلاج الطبيعي.
وأحدثت هذه الحبة التأثير المطلوب حيث بدأ اللاعب الألماني في التحرك بحرية أكبر ليفوز بالمجموعة.
ثم بدا أن اللاعب الإيطالي يعاني من شد في الفخذ ليكسر زفيريف إرساله ويتقدم 2-1 في المجموعة الحاسمة.
ورغم نجاح سينر في معادلة النتيجة في المجموعة ارتكب اللاعب الإيطالي خطأ مزدوجا ليسمح لزفيريف بالتقدم 4-3.
لكن سينر كسر إرسال منافسه على الفور ليتعادل اللاعبان 5-5 وتمتد المجموعة لشوط فاصل فاز به زفيريف في أول نقطة لحسم المباراة.


لاعب التنس يانيك سينر - (Photo by Julian Finney/Getty Images)