logo

فريق التتابع البريطاني لسباق أربعة في 100 متر للرجال سيعيد ميداليات طوكيو الفضية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-04-2022 15:42:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:30:33

لندن (تقرير رويترز) - أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية يوم الخميس أن المسؤولين أمروا فريق التتابع البريطاني في سباق أربعة في 100 متر للرجال بإعادة الميداليات


الفريق البريطاني المكون من تشيجيندو أوجا وريتشارد كيلتي وجارنيل هيوز وناثانيل ميتشل-بليك بعد فوزه بفضية سباق أربعة في 100 متر للرجال في أولمبياد طوكيو يوم 7 أغسطس آب 2021 - (Photo by JAVIER SORIANO/AFP via Getty Images)

 الفضية التي حصل عليها في أولمبياد طوكيو بعد انتهاك العداء البريطاني تشيجيندو أوجا لوائح المنشطات.
واحتل الفريق البريطاني المكون من أوجاه وريتشارد كيلتي وجارنيل هيوز وناثانيل ميتشل-بليك المركز الثاني في السباق بعد نظيره الإيطالي في اغسطس اب من العام الماضي لكن تم تجريده من الميدالية الفضية في فبراير شباط بعدما اصدرت محكمة التحكيم الرياضية حكمها في القضية.
وسيتم ترقية كندا لتحصل على الفضية بينما ستنال الصين البرونزية.
وقال آندي أنسون الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البريطانية في بيان "بحزن بالغ، طلبوا منا إعادة الميداليات والشهادات وغيرها من الجوائز خاصة للرياضيين الثلاثة الآخرين الذين لم يكن لهم أي ناقة أو جمل في هذه المخالفة.
"سنمتثل لقرار محكمة التحكيم الرياضية مثلما فعلت الدول الأخرى التي خالف رياضيوها لوائح المنشطات.
"إنه قرار يفطر القلب لناثانيل ميتشل-بليك وجارنيل هيوز لكنه مفجع بشكل خاص لريتشارد كيلتي الذي شارك في سباق واحد فقط في طوكيو".
وقال أنسون إن اللجنة الأولمبية البريطانية بعثت رسالة إلى الرياضيين الثلاثة أكدت فيها أنها تعرف جيدا نزاهتهم وأنهم لن يتضرروا محليا بسبب هذه العقوبة.
ولم يعترض أوجاه على قرار محكمة التحكيم لكنه قال إنه لم يخالف لوائح المنشطات عن قصد أو علم مسبق.