logo

رئيس الدولة يقيم مأدبة افطار رمضانية في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-04-2022 10:04:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:14

أقام رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ وعقيلته ميخال هرتسوغ، أمس الأربعاء، مأدبة إفطار رمضانية، في مقر إقامة رئيس الدولة في القدس.

شارك بوليمة الأفطار، سفراء مصر، الأردن، البحرين، الامارات، المغرب وتركيا، أعضاء كنيست من بينهم: منصور عباس، مازن غنايم، وسامي أبو شحادة، قضاة وأئمة، رؤساء بلديات ومجالس محلية، وجهاء، نشطاء اجتماعيون، صحفيون، وممثلون عن الجيش والشرطة.
يذكر ان الشيخ جمال العبرة رفع اذان المغرب في بيت رئيس الدولة، معلنا موعد الإفطار.
وقال رئيس الدولة هرتسوغ في كلمة ألقاها أمام الحضور:" أنا وزوجتي ميخال سعداء بإقامة هذه الوليمة، وبالتعرف على أصدقاء جدد، وبلقاء أصدقاء قدامى، أصدقاء حقيقيون. .. هذه ليست المرة الأولى التي أشارك بها في وليمة الإفطار التقليدية في بيت رئيس الدولة، لكن هذا شرف كبير لي بان نستضيفكم هنا بصفتي رئيس للدولة، وللشعب... رئيس مواطني إسرائيل المسلمين، اليهود، المسيحيين، الدروز والشركس، كل الأديان والطوائف ".
وأضاف رئيس الدولة: " في الأيام الأخيرة هنالك نشر كاذب في شبكات التواصل الاجتماعي بما يخص الأماكن المقدسة في القدس. أريد ان أوضح الأمر: الحديث يدور عن أكاذيب. إسرائيل تحافظ على الوضع القائم في القدس، وقد أوضحت ذلك للملك عبد الله الثاني الذي التقيت به مؤخرا في عمان، وأوضحت الامر لزعماء آخرين ".
وتابع رئيس الدولة هرتسوغ يقول: " للأسف، هذه المنشورات هدفها تضليل الجمهور بشكل متعمد. انا أثق بشرطة إسرائيل بانها ستتعامل بحزم مع كل من يحاول الاخلال بالنظام او القانون والوضع القائم في القدس والأماكن المقدسة".
 

بيان توضيحي من مكتب النائب سامي ابو شحادة
وعلى عكس ما جاء في البيان الصادر عن مكتب رئيس الدولة هرتسوغ، اصدر مكتب النائب سامي ابو شحادة بيانا اكد فيه ان الاخير لم يشارك بالافطار في بيت رئيس الدولة.
وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " النائب سامي أبو شحادة لم يشارك في الافطار الجماعي في بيت رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، ووجب التوضيح أن الخبر الذي نشر في عدد من المواقع عارٍ عن الصحة وندعو كافة المواقع التي زجت باسمه بين المشاركين في الافطار لسحبه بشكل فوري".


تصوير: عاموس بن جرشوم – مكتب الصحافة الحكومي