logo

مصادر اسرائيلية :‘ اعتقال أفراد خلية في سلواد خططوا لتنفيذ عملية ‘ - الصحة الفلسطينية :‘ استشهاد شاب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-04-2022 16:00:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:14

افادت مصادر فلسطينية أن " القوات الإسرائيلية ، اقتحمت مساء الاربعاء قرى قضاء رام الله وحاصرت منازل واعتقلت عددا من المواطنين" . واضافت المصادر أن " جنود الاحتلال

اعتقلوا في بلدة كوبر في رام الله المطارد خلدون البرغوثي وابنه اضافة الى 3 من بلدة سلواد تم اعتقالهم اثناء تواجدهم مع خلدون البرغوثي" .
وقالت مصادر اعلامية عبرية ان " قوات الجيش الاسرائيلي حاصرت منزلا في قرية سلواد قضاء رام الله تواجدت فيه خلية خططت لتنفيذ عملية اطلاق نار" .
وقالت نفس المصادر ان " العشرات من المواطنين الفلسطينيين قاموا بالقاء الحجارة تجاه القوات التي تمكنت من اعتقال افراد الخلية" .

" اعتقال فلسطيني
كان معتقلا بسجن فلسطيني على خلفية ضلوعه بقتل مستوطن إسرائيلي "
وقالت مصادر إسرائيلية ان " احد المعتقلين في سلواد هو شاب فلسطينيي سبق وكان معتقلا بسجن فلسطيني وهرب ، على خلفية ضلوعه بقتل مستوطن إسرائيلي " . وافادت نفس المصادر ان " الحديث يدور عن شاب يدعى معاذ حامد المنتمي لحركة حماس، وان العملية التي نفذها وقعت عام 2015 واسفر عنها ايضا اصابة ثلاثة اسرائيليين اخرين " .

وزارة الصحة :" استشهاد شاب واصابة 6 اخرين "
أعلنت وزارة الصحة مساء الأربعاء " استشهاد الشاب عمر محمد عليان 20 عاما بعد إصابته برصاصة (حي) في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على بلدة سلواد شمال شرق رام الله والبيرة" .
وافادت الوزارة " بوصول 6 إصابات بالرصاص الحي إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة سلواد، إصابة متوسطة في الكتف، 4 إصابات في الأطراف السفلية، إصابة في اليد. جميعها بحالة مستقرة " .


الشهيد عمر محمد عليان - صورة شخصية